الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«القرش»: رفع سعر إردب القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته.. فيديو

محمد القرش _ متحدث وزارة الزراعة
محمد القرش _ متحدث وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن رفع سعر توريد إردب القمح من المزارعين لـ1250 جنيها، من أجل تحسين معيشة الفلاح، ورفع دخله، وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح مستقبلا، وتوفير أسمدة مدعمة، وهذا يمثل دعم كبير لسكان المناطق الريفية، وتحسين معيشتهم.

اقرأ أيضًا: سمية الخشاب عن «كازينو بديعة»: لما الكواليس بتبقى حلوة المسرحية بتنجح

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن عملية التسعير تحدث بناء على تنسيق مشترك ما بين أطراف كثيرة، بجانب أن وزارة الزراعة تحدد التكاليف الزراعية وتعرضها على الوزارات المعنية الأخرى.

اقرأ أيضًا: التضامن الاجتماعي عن زبيدة صاحبة الـ87 عام: كان حلمها تقعد على التختة.. فيديو

وأوضح «القرش»، أن بعض الوزارات تبدأ في تحديد الأسعار العالمية، كما أنه يجرى طرح المناقصات، وبعض الوزارات الأخرى تحدد الموقف المالي، ولكن في جميع الأحوال يجرى التنسيق بين مختلف الجهات، وتكون الأولوية الأولى لعملية التكاليف التي يتحملها المزارع المصري.

وأكد أن الوزارة تعد الخريطة الصنفية، لضمان أفضل إنتاجية للفلاح في كل منطقة يزرع فيها، حتى يحافظ على دخله، كما أن الوزارة توفر له التقاوي المعتمدة، وفقا للخريطة الصنفية لضمان عدم استخدام الفلاح كسر من التقاوي القديمة.