الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصير: «قطاع الزراعة من أهم الركائز الأساسية في اقتصاديات الدول»

وزير الزراعة- بيان وزارة الزراعة
وزير الزراعة- بيان وزارة الزراعة

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في فعاليات المؤتمر السنوي للتنمية المستدامة بنسخته الثالثة، والذي تنظمه مؤسسة الأورمان بمحافظة الأقصر بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية، خلال الفترة من 12 يناير إلى 15 يناير الجاري.

وقال وزير الزراعة، خلال كلمته بالجلسة الوزارية إن الاستدامة تتحقق بتعاون الفرد، الدولة، القطاع الخاص، والمجتمع المدني، مؤكدًا أنه لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة إلا من خلال تعاون وتكامل كل هذه الاضلاع معاً.

أشار وزير الزراعة، إلى أن قطاع الزراعة والانشطة المرتبطة به يعتبر أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاديات الدول في دعم ملف الأمن الغذائي وبمحاوره المختلفة.

كما أكد القصير، أن القطاع الزراعي هو المسئول عن توفير الاحتياجات الاساسية للشعوب وتوفير المواد الخام اللازمة لكثير من الصناعات إضافة إلى مساهمته الملموسة في الناتج المحلى كما أنه من أكثر القطاعات استيعابا لفرص التشغيل.

وأكد وزير الزراعة، أن بعض المفاهيم المرتبطة بالاكتفاء الذاتي يجب ان يتم توضيحها، حيث ان مفهوم الاكتفاء الذاتي ينصرف بالدرجة الأولى إلى أهمية توافر السلع واتاحتها لكل فئات الشعب من خلال تبني مفهوم الاكتفاء الذاتي النسبي.

وتابع القصير، كما أن الاكتفاء الذاتي هو المنهج الذي تتبعه معظم الدول والذي يعني قدرة الدولة على توفير السلع والمواد الغذائية كليًاً أو جزئياً مع ضمان الحد الأدنى.

اقرأ أيضًا..170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي