الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: 40% نسبة إنخفاض السلع الغذائية بمنافذ الوزارة

وزارة الزراعة_ فيسبوك
وزارة الزراعة_ فيسبوك

كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، اليوم السبت، الجهود المبذولة من قبل الوزارة في تدشين منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة، موضحًا أن جميع المنتجات والسلع الغذائية في منافذ وزارة الزراعة متوفرة بأسعار مناسبة تصل في بعض السلع بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تحذر من تساقط الثلوج والأمطار على عدة مناطق

وتابع مستشار وزير الزراعة في بيان له، أن التخفيضات تصل في معظم السلع والمنتجات الغذائية إلى 40%، وذلك مقارنة بأسعار السلع في الأسواق الخارجية، فضًلا عن أن الوزارة وفرت ما يقرب من 243 منفذ في مقرات المديريات بالمحافظات، وأيضًا 30 منفذ متحرك في الشوارع الرئيسية والمزدحمة بالسكان.

اقرأ أيضًا:اليوم.. اجتماع «الأعلى للجامعات» بحضور الأمين العام الجديد للمجلس

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في الأسواق بشكل يومي، وفقًا لمباردة "خير مزارعنا لأهالينا"، مبينًا أن الوزارة تستهدف خلال العام المقبل زيادة منافذ بيع السلع الغذائية إلى 300 منفذ على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن المنتجات والسلع المطروحة من قبل الوزارة لديها ميزة تنافسية من حيث الجودة والسعر وطريقة طرحها وتوفيرها في الأسواق، وبالتالي يتوفر لدى الوزارة مزارع لحوم أيضًا طازجة ومميزة، بجانب مزارع الدواجن والبيض بأسعار مناسبة للمواطنين.