الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط ووزير مالية زيمبابوي يبحثان التعاون في قطاع الزراعة

الزراعة
الزراعة

التقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، مع وزير المالية والتخطيط بجمهورية زامبيا؛ تسيتومبيكو موسوكوتوان، بهدف بحث سبل التعاون بين مصر وزامبيا في مجال الزراعة.

وقالت السعيد، خلال لقاءاتها الثنائية لبحث سبل التعاون بين مصر وعدد من الدول، اليوم الخميس، وذلك على هامش مشاركتها بفعاليات الاجتماع السنوي الـ53 لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، إن "العلاقات المصرية الأفريقية شهدت زخمًا قويًا في عدد من المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية".

ونوهت السعيد جهود مصر في النهوض بقطاع الزراعة، كما أشارت إلى أن القطاع يحتل أهمية مزدوجة حيث يُمثل إحدى الدعائم الأساسية للأمن القومي الغذائي، ويُشكل إحدى الركائز الرئيسية لدعم القدرات الإنتاجية للصناعة الوطنية.

ولفتت إلى أن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية الذي يهدف إلى إعادة هيكلة الاقتصاد المصري لتنويع الهيكل الإنتاجي بالتركيز على قطاعات الاقتصاد الحقيقي والذي يأتي قطاع الزراعة من ضمنها.

واختتمت بالقول مؤكدة أن مصر تعتز دائما بانتمائها الأفريقي وتسعى إلى التعاون والتنسيق مع أشقائها في الدول الأفريقية بما يسهم في خلق الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة لتوفير الاحتياجات التنموية المتزايدة للشعوب الأفريقية.