الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة النقل: التعامل بالجنيه المصري مع روسيا ينعكس إيجابا علي السياحة الروسية القادمة إلي مصر

الروبل الروسي
الروبل الروسي

قال سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجيستيات بغرفة القاهرة التجارية، عمرو السمدوني، إن "اعتماد روسيا للجنيه المصري سينعكس إيجابا علي السياحة الروسية القادمة إلي مصر، مضيفا أنه سيوفر للدولة المصرية الحصيلة الدولارية التي كانت تستخدمها مصر في الاستيراد.

وأوضح السمدني، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن اعتماد روسيا للجنيه في التبادل التجاري سينعكس إيجابا علي تقليل الاعتماد علي الدولار كعملة أساسية في الاستيراد.

ونوه أن القرار سيقلل الطلب على الدولار، كما يمكن استبدالها بالجنيه المصري بدلا من الدولار.

وأضاف السمدوني، أن القرار سيساهم في توفير احتياجات السوق المصري الأساسية التي يعتمد عليها من السوق الروسي في الاستيراد وعلى رأسها الحبوب والقمح والآلات والمعدات والسيارات وبعض المعادن وغيرها وهي جميعها سلع تعتمد مصر على استيرادها من روسيا.

ومن الجانب الأخر، لفت سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجيستيات بغرفة القاهرة التجارية إلى أن روسيا ستستفيد أيضا من توفير الدولارات التي كانت تستورد بها من مصر، سواء في السلع أو البضائع أو في ما ينفقه السائح الروسي في مصر.

هذا وأعلن البنك المركزي الروسي، تحديد الأسعار الرسمية للروبل مقابل تسع عملات أجنبية أخرى من بينها الجنيه المصري.

ونشر المركزي الروسي بياناً بموقعه الرسمي قال فيه إن قائمة العملات الأجنبية التي يحدد سعرها رسمياً مقابل الروبل تضمنت 9 عملات جديدة من بينها الجنيه المصري الذي يساوي أكثر من 2 روبل روسية.