الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية سيدة في دعوى خلع.. جوزي مدمن مخدرات وكان مخبي عليا

كل ما تريد معرفته عن محور الفريق كمال عامر.. تفاصيل

محور الفريق كمال عامر
محور الفريق كمال عامر

أشرفت الدولة على الانتهاء من محور «الفريق كمال عامر» الذي يعد نقلة سريعة في تقليل وقت الرحلات وخفض معدلات التلوث، لأنه أول شريان محوري مروري يربط بين شمال وجنوب الجيزة، فضلا على أنه له دور في ربط مدينة الجيزة والقاهرة الكبرى.

وفي إطار جهود الدول للتنفيذ مشروعات الطرق والمحاور تستعرض جريدة «الطريق» أبرز المعلومات والمميزات في محور الفريق كمال عامر.

أبرز المعلومات والمميزات في محور الفريق كمال عامر

_يحقق المحور تطوير انسيابي للحركة المرورية سواء في محافظة الجيزة أو القاهرة.

_يمتد محور الفريق كمال عامر من دائري المنيب جنوبًا إلى الوراق شمالًا حتى روض الفرج بمحور تحيا مصر ويتراوح طوله من 15 كيلو متر وعرض 33 إلى 65.5 متر.

_يمثل حلقة وصل بين محافظة الجيزة والقاهرة من خلال عدد من المداخل

_يتضمن إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائري والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطع معها.

_يقلل وقت الرحلات والقضاء على المناطق التي تعاني من تكدسات مرورية بميدان الجيزة منها: « محور 26 يوليو ومحور صفط اللبن».

_يقلل المحور زمن الرحلات بين شمالي وجنوبي الجيزة من خلال الطريق الدائري من خلال محاور الربط الجديدة.

_يستغل المحور المساحات المتوفرة في أسفل الكباري ولإنشاء مشروعات بشكل حضاري لتكون بها خدمات أساسية كمتنزهات وجراجات لتحقيق صفقات استثمارية من المطاعم والمحال التجارية، مع توفير مواقف سيارات لخدمة المواطنين.

مسار محور الفريق كمال عامر

يمتد المحور من الطريق الدائري «دائري المنيب إلى الوراق» ما بين ثلاثة إلى أربع حارات مرورية، حيث يتضمن إنشاء محور حر ذات اتجاهين بعرض ثلاثة إلى أربعة متر حارة مرورية بكل تجاه، كما أن تطوير الطرق السطحية لخدمة الحركة المرورية للأهالي بعرض اثنين إلى ثلاثة متر حارة مرورية من كل تجاه.

المناطق والأحياء التي سيخدمها المحور الجديد

يخدم محور الفريق كمال عامر الكتل السكنية منها: "المنيب، والعمرانية، وبولاق الدكرور، والعجوزة، وأرض اللواء، والوراق، أوسيم، وروض الفرج".

كما أن هناك تقاطعات للربط بين الطريق الدائري والمجاور المرورية المتقاطعة معها منها: "26 يوليو، جامعة الدول العربية، فيصل والهرم، صفط اللبن".

ويربط المحور بين عدد كبير من مواقف النقل والمواصلات داخل محافظتي القاهرة والجيزة منها: "محطة قطارات الجيزة، موقف الصعيد، موقف النقل العام بميدان الجيزة، موقف النقل العام بالمنيب، موقف النقل العام بإمبابة".

اقرأ أيضا: وزير الخارجية يشيد بدور الأمم المتحدة في نجاح قمة المناخ