الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الانتهاء من أول حي متكامل بمدينة حدائق العاصمة في أقل من 18 شهرا

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

وأعرب الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته لزيارة مدينة حدائق العاصمة، التي تعد إحدى مدن الجيل الرابع التي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية قرار إنشائها في العام 2020، أي منذ عامين فقط.

سكن كل المصريين

وقال مدبولي، خلال تفقده مدينة "حدائق العاصمة"، إن اليوم في قلب أول حي متكامل، تم الانتهاء منه بالكامل في أقل من 18 شهرا، وهذا الحي جزء من برنامج رئيس الجمهورية "سكن كل المصريين"، وهو مكون من 30 ألف وحدة سكنية، وهو رَقَم كبير ربما هذا العدد من الوحدات، في أوقات سابقة قبل عام 2014 كان إجمالي ما يتم إنشاؤه على مدار عام على مستوى الجمهورية، لكن اليوم هذه الوحدات في حي واحد فقط من ضمن الكثير من المدن التي تقوم الدولة بإنشائها للشباب ولمحدودي الدخل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن المنطقة شهدت مختلف الخِدْمَات المطلوب تواجدها، وفي أثناء الزيارة تم توجيه الوزراء المعنيين، بالبدء في تشغيل كافة الخِدْمَات الموجودة، سواء مدارس ووحدات صحية وملاعب وكل المنشآت الموجودة.

ولفت مدبولي، إلى أن هذا الحي والوحدات الموجودة به بمساحة 90 مترا، وهي المساحة المعتادة في برنامَج سكن كل المصريين، وما يطلق عليه الإسكان الاجتماعي، ولكن جنبا إلى جنب يتم إنشاء 70 ألف وحدة أخرى في نفس المدينة، على مشارف هذا الحي، ليكون الإجمالي 100ألف وحدة سكنية، تتراوح مساحتها ما بين 75 مترا و 90 مترا و 110 و 120 مترا، تخدم فئات محدودي ومتوسطي الدخل، وهم الفئة المستهدفة من الشباب المصري الذي يريد التمتع بجودة حياة.

وتابع أن الهدف من المشروعات هي مساعدة الشباب المصري في الحصول على وحدة سكنية بسعر معقول، على مُدَى زمني طويل يصل إلى أكثر من 20 و 25 عاما، بفائدة وتكلفة مقبولة تساعده في المعيشة، بدلا من السكن غير الآمن أو السكن العشوائي.
اقرأ أيضا :الصحة تكشف جهود الدولة المصرية في توفير لقاحات كورونا