الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشهر الأكلات الصيفية في العالم.. خاص

البطيخ
البطيخ

مع ارتفاع موجة الصيف، يتجه العديد من الأشخاص إلى اتباع أفضل نظام غذائي، ولذلك يبحث الكثيرين عن العناصر الغذائية المفيدة والصحية في موسم الصيف، والتي تساعد على التقليل من الشعور بالحر، ومنها الجبن والبطيخ، أحد أهم الأكلات المصرية، التي تقدم على مائدة الطعام، بالإضافة إلى المزيد من الفاكهة بجانب أنواع الأجبان المختلفة،.

ولكل بلد أكلة معينة تشتهر بها، وفي هذا الصدد، كشفت الدكتورة مني مصطفى أخصائية التغذية والتخسيس، في تصريح لـ "الطريق"، أشهر الأكلات التي تقدم في فصل الصيف حول العالم، والتي تتمثل في:

جمبري بالشبت في الأرجنتين

يعد جمبري بالشبت من أكثر الأكلات الشهية، التي تكون من أهم الوصفات المميزة في دولة الأرجنتين، من الأطباق الرئيسية، ويتكون الجمبري بتوابل الشيميشورى بالليمون والشبت، ما يمنحه نكهة مميزة في الصيف.

العدس بالطماطم والثوم في إثيوبيا

يعتبر وصفة العدس بالطماطم والثوم من أفضل الوصفات الشهية في دولة إثيوبيا، خاصة في موسم الصيف، لأنها وجبة سهلة تقدم على مائدة العشاء الإثيوبية وهي عبارة عن عدس مسلوق مع مكعبات الطماطم والثوم.

الكوسة في إيطاليا

من المعروف أن الكوسا من أهم العناصر الغذائية المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، والتي أيضا تعد مشهورة في دولة إيطاليا، بأنها من أكثر الأطباق اللذيذة، وتكون سلطة كوسة بانزانيلا، وهي عبارة عن حلقات من الكوسة والجزر والذرة الحلوة ومع مزيد من الجبن والخبز المحمص وحبات ثوم مفروم.

حساء البطيخ في إسبانيا

يعد البطيخ من أهم الفواكه المفيدة والصحية، خاصة في موسم الصيف، ولذلك يبحث عنها الجميع، كما تعد من الأطباق، التي اشتهرت في دولة إسبانيا، ويقدم طبق بطيخ جازباتشو المنعش، يتميز بأنه من الأطباق المبهجة، حيث إن طريقة عمله تشبه الحساء لكنه مثلج، ويقدم مع الخبز العربي والحمص في الوجبة، فهو منعش للغاية يحبه الضيوف والأطفال.

اقرأ أيضا: كيف تختارين كونسيلر مناسب لنوع بشرتك؟