الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطلقوا عليها «البطلة».. امرأة 90 عامًا تستيفظ فجر كل يوم لإطعام الكلاب الضالة…شاهد

إطعام كلاب ضالة
إطعام كلاب ضالة

انتشر مقطع فيديو مؤثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لامرأة تبلغ من العمر 90 عامًا تستيقظ فجر كل يوم لإطعام الكلاب الضالة.

والمثير في القصة، أن كاناك الهندية لم تكن من محبي الكلاب إلى أن أحضرت حفيدتها جروًا إلى المنزل، وفي غضون أيام قليلة، أصبحت المرأة التسعينية تحب الكلاب وتغيرت طريقة تعاملها مع الحيوانات تمامًا، لدرجة أنها بدأت في مساعدة وإطعام الكلاب الضالة الأخرى في منطقتها لأكثر من عامين حتى الآن.

ويُظهر مقطع الفيديو المنتشر الذي شاركه حساب "Humans of Bombay" كاناك وهي تطبخ الطعام في الصباح الباكر وتطعم الكلاب بالقرب من منزلها، وعلى الرغم من أنها تحتاج إلى مشاية لتتمكن من الحركة، إلا أنها لا تنسى إطعامهم، بحسب موقع "تايمز ناو نيوز".

وقالت "كوناك" التي أطلق عليها مستخدمي وسوائل التواصل الاجتماعي لقب "البطلة": "قبل بضع سنوات، أحضرت حفيدتي، سانا، جروًا إلى منزلنا وأطلقت عليه اسم "كوكو".. وبصراحة، لم أكن حب الكلاب أبدًا؛ واعتقدت أنه لا يوجد شيء يمكن أن يغير رأيي.

وأوضحت: لكن كوكو غير كل شيء رغم أنه لم يفعل شيئًا مميزًا، حيث كان يأكل أو يلعب أو يتكاسل فقط، لكن حتى عندما فعل مثل هذه الأشياء البسيطة، بدا لطيفًا جدًا.. لم أصدق نفسي عندما قلت لأول مرة ، "إنه يبدو لطيفًا جدًا" بينما كنت أنظر إليه.

اقرأ أيضًا: الشيطان والتمساح.. أغرب الحيوانات التي رباها الرؤساء في البيت الأبيض

وأضافت: "وبعد ذلك، أحببت إطعامه واللعب معه، ومع مرور السنين، أصبح جزءًا كبيرًا من حياتي، وبدأت أيامي وانتهت معه! حتى في عيد ميلادي التسعين، كان بجانبي مباشرة عندما قطعت التورتة.. لكن كما تعلمون، لم يقتصر حبي على "كوكو" فحسب، بل بدأت أحب كل الكلاب!".

وكشفت كاناك كذلك أن حفيدتها أرادت أن توفر مأوى للكلاب في منطقتهم منذ حوالي عامين، بعد أن تأثرت بشدة عندما توفي كلب محلي.

وفي وقت لاحق، أنشأت بالفعل مأوى للكلاب الضالة بالقرب من منزلها، لكن كاناك لا يمكنها الذهاب إلى الملجأ بسبب عمرها، لكنها تساهم في مساعدتهم من خلال طهي وجبات الطعام للحيوانات الأليفة من الساعة 4:30 صباحًا.

على الرغم من إصابتها بكسر في عام 2021، لم تتوقف كاناك عن طهي وجبات الكلاب الضالة في ملجأ حفيدتها.

واختتمت: "الآن حياتي تدور حول هذه الكلاب؛ يبدأ يومي بالفعل وينتهي معهم!".