الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبراج ذاكرة أصحابها قوية وتهتم بأدق التفاصيل.. «خلي بالك»

ذاكرة حديدية- yandex
ذاكرة حديدية- yandex

يتميز البعض من الأشخاص بقوة الذاكرة، ولكن الآخر يعاني من مشاكل ضعفها، ما يسبب لهم إحراج كبير، ويشعرهم ببعض الارتباك والحرية.

وعلى عكس تلك الناس، يوجد بعض الأشخاص الذين لديهم ذاكرة حديدية، يتذكرون أي شيء من تواريخ أو أحداث مهما كانت تافة.

في ذات السياق، كشفت الدكتور عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، وعالمة الفلك، في تصريح لـ"الطريق"، أبراج فلكية معدودة من هؤلاء الأشخاص الذين لا ينسون شيئا ولا يفوتهم فائتة وعقلهم كأنه آلة تسجيل طبيعة، وهي:

برج الثور

يتسم أصحاب هذا البرج بأنهم من الأشخاص الذين يتمتعون بذاكرة قوية بشكل كبير، إذ يصل الأمر إلى قدرته على وصف صفحة من كتاب.

وبرج الثور يستطيع تذكر مكان وضع النص، وما هي رقم الصفحة والصور من الذاكرة لديه وكأنه يراها.

برج السرطان

يعد برج السرطان من أكثر الأبراج التي تهتم بأدق التفاصيل، التي تمر أمامه، وهو يقظ و يميل إلى تسجيل كل الذكريات الجيدة أو السيئة في ذهنه، ما يجعله لا ينسى أي شخص أو أي حدث يمر به، ويظل في ركن في ذاكرته مهما كان تافه أو غير مهم، ويرجع في استرجاعه وقت الحاجة كالتحدث عن المواقف بكل دقة.

برج العذراء

يعد أصحاب برج العذراء من أشهر التي تتميز بالمثالية، ويمكن أن يحدد أبسط شيء قد حدث معه بشكل خاطئ أو جيد، ويمكن أن يستخدم ذاكرته بشكل فعال عندما يتعلق الأمر بتخطيط للأشياء وتنظيمها.

برج الجدى

يعتبر مواليد هذا البرج من أكثر التفاصيل التي تهتم بأبسط التفاصيل الصغيرة، وأيضا يتمتع بذاكرة جيدة وتسعفه خاصة في حياته العملية والمهنية لذلك يعتمد علي ذاكرته بشكل كامل في إنجاز الأعمال التي يعمل عليها في وقت قصير، ويربط الأشياء البسيطة ببعضها.

اقرأ أيضا: إزاي تعلمي ابنك يواجه التحرش في المدرسة.. «جسمه أمانة»