الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:42 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 عادات يلزم اتباعها قبل النوم.. «إوعي تكسلي»

ربط الشعر- yandex
ربط الشعر- yandex

عادة ما يبحث الكثير من الفتيات عن أسهل الخطوات، التي تساعدهن على التخلص من جميع الضغوطات اليومية وكثرة المهام المطلوبة سواء في المنزل أو العمل، وقد ينسي أنفسهن، ويتجاهلن الكثير من الطرق البسيطة، التي تعمل على استكمال حياتهن براحة دون ضغط خاصة مع ترك هذه الخطوات، الأمر الذي يترجم بظهور بعض مشكلات الشعر والبشرة، فهناك الكثير من النصائح اليومية التي يمكن اتباعها منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يستعرض لكم "الطريق"، من خلال السطور التالية، أهم العادات التي يمكن القيام بها قبل الذهاب إلى النوم في دقائق بسيطة لا تأخذ وقت أو مجهود، وتساعدك على تعزيز جمالك والحفاظ على روتين صحي لبشرتك، وفقاً لما ورد بموقع ishonest كما يلي:

إزالة المكياج

تعد إزالة المكياج من الأمور المهمة التي يجب أن تزال قبل النوم بشكل كامل، من وجهك وغسل البشرة جيداً، هذا يساعد بشرتك على التنفس، واستخراج الزيوت الطبيعية، دون الحاجة لزيوت خارجية أو منتجات مرطبة.

وضع كريم مرطب لليد

دائما ماتهتم الفتيات العناية بالبشرة وبعض الأمور البسيطة تفضل فعلها أثناء النوم، لذا تتجه لتنظيف اليد بشكل جيد بالماء الدافيء، وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ثم استخدام كريم مرطب مناسب ليديك، وذلك للحفاظ على ترطيب يدك جيدا أثناء النوم، إذ يلعب كريم اليد دورًا في تقليل جفاف الجلد وخشونته.

كريم العين

يعتبر كريم العين أو البشرة من أكثر المواد التي ينصح بإزالتها من الوجه بشكل جيد، ثم تقوم باستخدام كريم مناسب لمنطقة العين، إذ أن الفيتامينات الموجودة به تعمل على ترطيب منطقة عينيك، وكذلك تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ربط الشعر قبل النوم

تعد عادة ربط الشعر من أشهر وأهم العادات اليومية عند الفتيات، وخاصة يكون قبل النوم، وذلك لتجنب تشابكه، وتوزيع زيوته على البشرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما أن ربط الشعر يجعل مظهره صباحا أفضل بشكل كبير.

غسل القدم وترطيبها

ينصح بشكل دائم قبل النوم يفضل تنظيف قدميك بالماء الدافئ، ثم استخدامي الفازلين، على قدميك للشعور بالنعومة الطبيعية الدائمة فيما بعد.

اقرأ أيضاً: 4 أبراج تخاف من الارتباط بسبب القيود والشك.. هل أنت منهم؟