الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها البازل والاختلافات.. ألعاب تنمي ذكاء الطفل في عمر 5 سنوات

ألعاب ذكاء-yandex
ألعاب ذكاء-yandex

اختيار اللعبة المناسبة للطفل من الأشياء المحيرة، فإذا كانت اللعبة سهلة للغاية، فمن الممكن أن يمل منها الطفل، وإذا كانت اللعبة صعبة، فسيشعرالطفل بالإحباط والتوتر، ولهذا نقدم في هذا المقال اقتراحات لألعاب الأطفال البالغين 5 سنوات.

1- لعبة السودوكو

تساعد لعبة السودكو في منح الاطفال سرعة البديهة والتركيز ، وتعمل علي تنمية مهاراتهم الرياضية والمنطقية، كما أنها تعزز من ذكائهم وقدرتهم على التخيل والإبداع، بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة باستمرار.

2- لعبة Puzzle

تعتبر لعبة البازل من الألعاب المفيدة لتطوير المهارات الحركية لطفلك، فهي تعمل علي تقوية عضلات يده، وتساعد طفلك علي الإدراك البصري لتعلم القراءة والكتابة بشكل أسرع من خلال ممارسة تلك اللعبة لفترات طويلة.

3- لعبة مكعب روبيك

يساهم مكعب روبيك في تعلم الطفل كيفية التعامل مع مشاكله بطريقة إبداعية وتوصله إلي حلولها، ومن أهم فوائد هذه اللعبة هي تعليم الطفل الصبر وزيادة التركيز، فمن المحتمل أن يقضي طفلك أياما أو حتى أسابيع في اكتشاف كيفية حل لغز اللعبة.

4- لعبة كونكت فور

تعتبر لعبة الأربعة تربح من أفضل الألعاب التي تنمي ذكاء الأطفال، كما أنها تناسب الأطفال من عمر 5 سنوات فما أكثر.

5- لعبة الاختلافات بين الصور

تقوي لعبة الاختلافات بين الصور من قدرة الأطفال على الانتباه والتركيز، والتركيز في أدق التفاصيل، فهي تعتمد على قوة الانتباه لمعرفة الخطأ بالصورة، وبذلك فهي تدخل طفلك في جو من المرح والتحدي، وينتج عنها تعلم الأطفال الاختلافات بين الأشكال والألوان.

اقرأ أيضا: 5 أعشاب سحرية..تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز