جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 11:49 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ

لسبب مدهش.. شركة تعطي إجازة 11 يوما لموظفيها

اجازة للصحة العقلية / المصدر: Getty image
اجازة للصحة العقلية / المصدر: Getty image

في واقعة شغلت الرأي العام الهندي مؤخرًا، أعلنت منصة التجارة الإلكترونية الهندية «ميشو» عن إجازة 11 يومًا للموظفين لديها حفاظًا على صحتهم العقلية.

كشف عن قرار الشركة بإجازة الصحة العقلية مؤسس المنصة ورئيس قسم التكنولوجيا «سانجيف بارنوال»: حيث قال عبر تويتر: "لقد أعلنا عن إجازة راحة على مستوى الشركة لمدة 11 يومًا للعام الثاني على التوالي!، مع مراعاة موسم الأعياد القادمة وأهمية الموازنة بين الحياة والعمل، ستستغرق الشركة بعض الوقت لإعادة شحن موظفيها بداية من 22 أكتوبر إلى 1 نوفمبر"، وفقا لتايمز ناو نيوز.

اقرأ أيضًا: من ميكروباص.. سيلفي شاب مع محمد صلاح يثير ضجة

بعد فترة وجيزة من هذا الإعلان، أشاد الكثير من الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقرار بارنوال "لاهتمامه بالصحة العقلية" للموظفين في شركته مما يزيد من إنتاجيتهم.

الصحة العقلية مهمة

وثقت رسالة أخرى على موقع Meesho أن المبادرة تهدف إلى السماح للموظفين "بفصلهم تمامًا عن العمل وإعطاء الأولوية لرفاههم العقلي بعد فترة الموسم المزدحمة"، وأضاف بارنوال: "الصحة العقلية مهمة".

أثار قرار منصة التجارة الإلكترونية الهندية الشهيرة دهشة وإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا أن هذه الخطوة بداية للاهتمام بصحة الموظفين، مما سيشكل بدوره فارقًا في حبهم للعمل وإنتاجيتهم.