الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 حيل بسيطة للحفاظ على أظافرك مع دخول الخريف.. «بلاش تكسريها»

العناية بالأظافر- yandex
العناية بالأظافر- yandex

تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل تشقق الأظافر، وخاصة عند اقتراب موسم الخريف مع خفض في درجات الحرارة، إذ تؤثر عليها بشكل سلبي ويزيد من جفافها.

"الطريق" يستعرض خلال السطور التالية، بعض النصائح للعناية بالأظافر في فصل الخريف للحفاظ على أظافرك صحية وقوية، وفقاً لما ورد بموقع healthscopemag كما يلي:

جففي أظافرك

هناك بعض الطرق الصحية التي تحمي أظافرك من الجفاف، ويجب عليك تجفف الأظافر من حيث نظافتها لمنع وصول الفطريات والبكتيريا من النمو تحتها، وعند غسل الأطباق أو استخدام كيماويات تنظيف قاسية، ارتدى قفازات مطاطية واقية، ولا تسيء استخدام أظافرك كأدوات لفتح العلب أو لكحت المكياج وغيرها من الاستخدامات التي تضر بهم، مع تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا للحفاظ على صحة الأظافر وتعزيز النمو.

ترطيب اليد باستمرار

يعد الترطيب من أهم الوصفات الطبيعية التي يفضلها الكثير من الفتيات، لذلك يهتمون للعناية بالبشرة أو الجلد، لذا يتم استخدام غسول أو كريم غني للبشرة عدة مرات في اليوم، وتخلصي من الجلد الميت أول بأول، حيث انه يساعد على تشقق الظافر وكسرها، تجنبي قضمها أو نزع الجلد الزائد بطريقة خطأ، حتى لا يتسبب في تلف طبقة الظفر.

استخدمي زيت الزيتون

ينصح باستخدام زيت الزيتون الذي يعد من أفضل الزيوت الطبيعية، لذا قومي بنقعهم في ماء فاتر أقل من عشر دقائق، وادهنيها بزيت الزيتون، واحتفظي بالرطوبة بارتداء قفازات قطنية لمدة ساعة على الأقل، وجربي العناية بعد الاستحمام، حيث ستكون الأظافر ناعمة من الماء الدافئ.

اجعلي أظافرك قصيرة

تعاني البعض من الفتيات من مشاكل كسر الأظافر، لذا ينصح بشكل دائم على أن يكونوا قصيرين، وخاصة في موسم الخريف، لتجنب كسرهم أو تمزقهم، ويجب حمايتهم من التشقق، لأنه يمكن أن تنكسر الأظافر الطويلة أو تتعطل بسهولة عند ارتداء القفازات أو الأوشحة أو السترات الدافئة غير الواضحة.

اقرأ أيضا: إزاي تعلمي ابنك يواجه التحرش في المدرسة.. «جسمه أمانة»