الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كن نفسك».. كيفية التعامل مع الطلاب الجدد في الجامعة

في الجامعة - yandex
في الجامعة - yandex

دخول الجامعة من أهم المراحل التي يمر بها الطالب، وخاصة في السنة الأولى، إذ تتطلب منك أن تكون متحمسًا لاحتضان الفصل الجديد الذي ستأتي به الجامعة، ومع ذلك فإن كل هذه الإثارة لا تعني أنك تعرف كل ما تحتاج إلى وضعه في الاعتبار.

وبشأن ذلك، قدمت الدكتورة يارا فهمي، استشاري الصحة النفسية، في تصريح لـ"الطريق"، النصائح المهمة في الدراسة الجامعية، وهي:

لا تبالغ

هناك الكثير من الطلاب لديهم المبالغة في بعض الأمور مثل ارتداء الزي الرسمي عند الذهاب لحضور المحاضرات في الجامعة، لذلك ينصح بعدم المبالغة، وأيضا يفضل بارتداء الملابس المناسبة لها فقط، حتى لا تسمع من نكات خلفك، والتي قد تبقى معك لفترة من الوقت.

كن متجددا

بعد تخطي فترة الثانوية والذهاب للجامعة، يجب أن تحاول أن تكون منفتحًا وأن تكون أكثر انفتاحًا على مقابلة أشخاص جدد، حتى لو كانوا مختلفين تمامًا عن الأشخاص الذين عرفتهم في المدرسة.

انضم إلى أنشطة الطلاب

يجب أن يشترك الطلاب والطالبات الجدد في الأنشطة المفضلة داخل الجامعة، وعلاوة على ذلك تكون ممتعة، لن تتمكن من مقابلة أشخاص جدد فحسب، بل قد تتعلم أيضًا مهارة أو اثنتين قد تساعدك لاحقًا، بالإضافة إلى ذلك ستجعلك الأنشطة الطلابية والضجة التي تدور حولهم أكثر انسجامًا مع الحياة الطلابية في الحرم الجامعي.

كن نفسك

كن نفسك.. من أهم العبارات التي يفضل استخدامها في الجامعة بشكل جيد، وقد تكون الجامعة مكان جديد بالنسبة ليك، فلا داعي لأن تكون شخصًا لا تتناسب، لا تبذل قصارى جهدك لإثارة إعجاب الناس، لأن الأمر لن يستحق ذلك على المدى الطويل، خاصة لأنه يتسبب فقط في متاعب لا داعي لها.

اقرأ أيضا: 4 حيل بسيطة للحفاظ على أظافرك مع دخول الخريف.. «بلاش تكسريها»