الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقق رقمًا قياسيًا نادرًا.. خطاط يكتب القرآن يدويًا على شريط تمرير بطول 500 متر

خطاط الكشميري
خطاط الكشميري

في مدينة بانديبورا بوادي جوريز، خطاط يبلغ من العمر 26 عامًا يدعى مصطفى بن جميل، سجل رقما قياسيا جديدا من خلال كتابة القرآن على لفافة ورق بطول 500 متر، كتبه بخط اليد في سبعة أشهر، فقد دخل هذا العمل الفذ النادر الآن في مكتبة لينكولن للتسجيلات، وهي منظمة غير حكومية مقرها تشيناي تعمل على تعزيز المواهب من جميع أنحاء العالم، وفقًا لموقعهم على الإنترنت، كتب جميل القرآن على ورقة بعرض 14.5 بوصة وطول 500 متر.

انتشرت تلك المواهب في جميع أنحاء العالم، وفقًا لموقعهم على الإنترنت.

وقال "جميل" إنه كان عليه الترتيب لورقة فنية خاصة من مصنع في دلهي وحبر خط خاص، وتم الانتهاء من العمل في يونيو بعد أن قام بكتابته بخط اليد على جزء من الكتاب المقدس باستخدام محرف النسخ.

عادة ما يعرف النسخ، بأنه عبارة عن خط صغير دائري للخط الإسلامي، وتكون من أوائل مخطوطات الخط الإسلامي التي تم تطويرها، وتظهر شائعة الاستخدام في كتابة الوثائق الإدارية ونسخ الكتب، بما في ذلك القرآن.

نشر المصور الصحفي الكشميري باسيت زاغار، على مواقع السوشيال ميديا، مقطع فيديو يُظهر التمرير البالغ طوله 500 متر وهو يتكشف على العشب.

كتب زغار: "مصطفى بن جميل، خطاط كشميري يبلغ من العمر 27 عامًا، الذي حطم الرقم القياسي العالمي بكتابة القرآن الكريم على لفيفة طولها 500 متر في سبعة أشهر".

قال الشاب البالغ من العمر 26 عامًا، إنه بدأ فن الخط لتحسين الخط، لأنه اعتاد أن يقوم بتوقيعه وكتابة آيات من القرآن، فقد فكر يومًا ما في كتابة الكتاب المقدس بأكمله.

خطة جميل للمستقبل هي تطوير حياته الفنية من خلال العمل على أنواع مختلفة من المشاريع.

اقرأ أيضا: أخصائي التغذية يكشف أفضل نظام غذائي للأمهات بعد الولادة القيصرية