الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:06 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 3 ماسكات ليلية تمنحك بشرة نقية.. وصفات طبيعية

ماسكات ليلية طبيعية
ماسكات ليلية طبيعية

تهتم الكثير من الفتيات بالعناية ببشرتهن، ولذلك يبحثن عن أفضل وأسهل الماسكات لتجديد خلايا البشرة وتغذية أنسجتها العميقة، وخاصة الماسكات التي تجرى قبل النوم.

وبشأن ذلك، كشفت ندي جمال، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أفضل 3 ماسكات ليلية للتخلص من شوائب البشرة قبل النوم، من خلال السطور التالية، وهي:

ماسك ليلي من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي:

نصحت خبيرة العناية بالبشرة، باستخدام أفضل الوصفات من الماسكات الطبيعية، التي تعمل على تفتيح البشرة، منها زيت جوز الهند الحاجز الواقي للبشرة عن طريق حبس الرطوبة، لأنه يساهم في تحسين إنتاج الكولاجيم الطبيعي.

وفي المقابل يحوي زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للميكروبات لوقاية البشرة من ظهور حب الشباب، وتقليل فرط التصبغ والندوب الباهتة في آن واحد، ما يجعل ذلك ماسك زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي أحد الماسكات الليلية الفعالة لتحسين صحة البشرة وتعزيز تألقها على الدوام.

ماسك ليلي من الصبار وفيتامين E لتغذية أنسجة البشرة العميقة

وأضافت أن الكثير من الفتيات يحرصن على عمل ماسك ليلي من الصبار وفيتامين E، وهي عبارة عن مكون سحري عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجلد، لذا يمكنك استخدامه مع فيتامين E المتفاعل مع مركبات المميزة لتغذية أنسجة البشرة العميقة طوال الليل.

وتابعت: "ما عليك سوى مزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع كبسولتين من فيتامين E حتى التجانس، توزيع الماسك على بشرتك، غسله بالماء البارد صباح اليوم التالي، تمرير مكعبات الماء الثلجية، تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصل على النتائج المرجوة، كونه أحد الماسكات الليلية الفيدة لتحسين صحة خلايا البشرة العميقة والسطحية في آن واحد".

ماسك ليلي من العسل وماء الورد لنضارة البشرة

تلجأ العديد من النساء لعمل الماسكات الليلية، للحصول على أفضل بشرة ناعمة، وتعمل لتجديد خلايا البشرة، ولذلك تفضل استخدم مزيج من العسل وماء الورد، لأنه يساهم في على استعادة نضارة البشرة في دقائق معدودة، لذا يفضل استخدمه قبل النوم، يعد من أكثر الماسكات الليلية المساهمة في ترميم خلايا البشرة وإنعاش البشرة على الداوم، لذا قومي بدمج ملعقة كبيرة من العسل العالي الجودة مع 3 قطرات من ماء الورد المركز حتى التجانس، توزيع الماسك قبل الذهاب إلى الفراش بمدة لا تقل عن ساعة، وغسل البشرة بالماء البارد قبل النوم، ثم ترطيب البشرة بالكريم الليلي المناسب.

اقرأ أيضاً: «الرجالة هتجيب الحلل».. إلغاء قائمة المنقولات الزوجية يثير سخرية ”السوشيال ميديا”