الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريق الموت.. 1000 ضحية على أكثر الطرق خطورة في العالم| تفاصيل صادمة

طريق كاراكورام
طريق كاراكورام

هناك العديد من الطرق الخطرة التي أودت بحياة الكثير من الضحايا على مر السنين، لكن طريق كاراكورام السريع بين الصين وباكستان قد حصل على لقب "الطريق الأكثر خطورة في العالم" بجدارة.

طريق كاراكورام السريع هو طريق يبلغ طوله 810 أميال يربط الصين بـ باكستان، على الرغم من معرفة المخاطر المنتظرة على هذا الطريق الخطير، إلا أنه أصبح وجهة سياحية للبحاثين عن المغامرة والإثارة، على الرغم من مقتل أكثر من 1000 شخص عليه حتى قبل فتحه.

يطلق على طريق كاراكورام أنه الأكثر خطورة في العالم وأيضا "طريق الموت" حيث يتعين على سائقي السيارات عبور الطرق الهشة والمنحدرات المميتة للوصول إلى وجهتهم.

علاوة على ذلك، هناك خطر حدوث انهيارات أرضية، حيث يمكن أن تهبط الصخور المتساقطة من المنحدرات على السيارات، مما يخلق عوائق لا يستطيع سوى أذكى السائقين الالتفاف حولها بأمان أو ينتهي بالسائقين المطاف ضحايا للطريق.

يشار إلى طريق "كاراكورام" أحيانًا باسم "الأعجوبة الثامنة في العالم"، وقد شيد الطريق السريع من قبل حكومتي باكستان والصين، واستغرق بناء الطريق ما يقرب من 20 عامًا وأودى بحياة 810 عمال باكستانيين إلى جانب 200 من الصين أثناء إنشائه.

مع وفاة أكثر من 1000 شخص حتى قبل اكتماله في عام 1978 ، أثبت طريق كاراكورام السريع أنه مصيدة موت للعديد من سائقي السيارات التعساء.

اقرأ أيضًا: شقيق يوسف أشهر بائع فريسكا يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة فى حياته.. خاص

وبشكل غير معقول، أصبح الطريق السريع وجهة سياحية شهيرة للمغامرين والباحثين عن الإثارة الذين يرغبون في رؤية المخاطر على أحد أكثر الطرق خطورة في العالم.

انهيارات وثلوج تدمر السيارات

الطريق عرضة للانهيارات الأرضية لدرجة أنه في عام 2010 سد مجرى نهر غزير لأشهر وأنشأ في النهاية بحيرة جديدة.

يمكن أن يؤدي تساقط الثلوج بكثافة في بعض الأماكن خلال فصول الشتاء إلى سد الطريق، في حين أن الأمطار الموسمية في يوليو وأغسطس يمكن أن تسبب المزيد من الانهيارات الأرضية.