الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:01 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب انقطاع الكهرباء.. ارتفاع جنوني في أسعار «مولدات الديزل»

مولد كهرباء
مولد كهرباء

تزداد معدلات البحث عن المحرك جوجل، على أسعار المولدات الكهربائية، وذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة.

مولدات الكهرباء


يُعتمد بعض المواطنين على مولدات الكهرباء في تحويل الطاقة الكيميائية أو الميكانيكية إلي طاقة كهربائية؛ لتوزيعها عبر خطوط الكهرباء واستخدامها في العديد من المجالات، فصلا عن أستخدمه في إنتاج الكهرباء اللازمة في مختلف وسائل النقل.

أنواع مولدات الكهرباء


تعتمد مولدات الديزل، على الديزل كمصدر للوقود، وهي تمتلك عمر افتراضي طويل وهي إلى ذلك تستهلك وقودا أقل، ويوجد منها أنواع كثيرة، ولكن تختلف من حيث الاستخدام والطاقة المستخدمة، وهي كالتالي:

  • المولدات الاحتياطية: تستخدم الديزل أو الغاز كمصدر للوقود ويُمكنها العمل لمدة 48 ساعة بفضل خزان الوقود الكبير.
  • المولدات العاكسة: تنتج كهرباء ذات تيار متردد ولكن باستخدام المقوم يتحول إلى تيار مستمر وفي النهاية يتحول إلى تيار متردد، للحصول على موجات كهربائية تُناسب الأجهزة الحساسة.
  • المولدات المحمولة: تتمتع بحجم صغير، تستخدم البنزين أو الديزل أو الغاز كمصدر للوقود، وتُستخدم في المنازل والمحلات التجارية الصغيرة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
  • مولدات الغاز الطبيعي: تعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من الديزل أو البنزين، وتتميز بسهولة استخدامها وهي إلى ذلك أقل خطرًا بالنسبة للبيئة.
  • مولد الطاقة الشمسية: يتكون من الألواح الشمسية والعاكس والبطارية وشاحن البطارية، إذ تمتص الألواح الطاقة من الشمس وتُحولَها لتيار، ثم تُخزنها في البطاريات المُدمجة الموجودة في المُولد.
  • مولدات البنزين: من أكثر المولدات انتشارًا، بسبب سهولة الحصول على البنزين، ولكنها تُصدر صوتًا عاليًا، ولأتمتع بعمر افتراضي طويل.


أسعار مولدات الكهرباء 2023


تختلف أسعار مولدات الكهرباء حسب الفولت حيث تتراوح الأسعار من 1350 إلى 8000 ألف جنية.

ثم أن المولدات الكهربائية على الاتصال بالكهرباء عندما تحتاج إليها، كما يمكن لها تزويد المنزل كله بالطاقة، ما يحافظ على عمل الأجهزة بشكل متصل.

اقرأ أيضا:عاجل.. رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء