الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:33 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

5 وصفات طبيعية فعالة لتطويل الشعر العاجز

تطويل الشعر
تطويل الشعر

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة في تطويل الشعر العاجز، إذ يصاب الشعر أحيانا بالعجز كونه لا يحصل على العناصر الغذائية المطلوبة لتطويل الخصلات، لذلك ينبغي الاعتماد في روتين العناية به على بعض الوصفات الطبيعية، الفعالة في تغذية جذور الشعر بالفيتامينات اللازمة.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة في تطويل الشعر القصير، التي تمنح الشعر الغذاء اللازم دون إلحاق الضرر بالخصلات، مثل منتجات العناية بالشعر المصنعة، وتتمثل الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر في الآتي:

1. زيت جوز الهند: يُعتقد أن زيت جوز الهند يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر. يمكنك تدليك فروة الرأس به لبضع دقائق ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

2. زيت الخروع: يُعتبر زيت الخروع من الزيوت المعروفة بتعزيز نمو الشعر. يمكنك تدليك فروة الرأس به وتركه طوال الليل قبل غسل الشعر في الصباح.

3. البصل: يُعتقد أن البصل يحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز نمو الشعر. يمكنك عصر بصلة واستخلاص العصير، ثم تطبيقه على فروة الرأس لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

4. الأعشاب الطبيعية: بعض الأعشاب مثل الأوراق المطحونة للروزماري والنعناع والبابونج يُزعم أنها تعزز نمو الشعر. يمكن تحضير شاي من هذه الأعشاب واستخدامه لغسل الشعر بانتظام.

5. الألوفيرا: يُعتبر جل الألوفيرا مفيدًا لصحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. يمكنك استخدام جل الألوفيرا الطبيعي على فروة الرأس وتدليكها لبضع دقائق قبل شطفه بالماء.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تعزز تساقط الشعر في الصيف