الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبيب صلاح.. عبدالله أول موديل من متلازمة داون في ضيافة والدة نجم مصر

صلاح وعبدالله من متلازمة داون
صلاح وعبدالله من متلازمة داون

منذ نعومة أظافره، وجد الطفل الجميل صاحب متلازمة داون «عبدالله هاشم» في نفسه مهارة الوقوف أمام الكاميرا واتخاذ الوضعيات الفوتوجرافية المناسبة ليصبح نجم إعلانات وأول موديل صغير من متلازمة داون منذ أن كان في الرابعة من عمره فقط.

عبدالله حبيب صلاح

تمكن عبدالله البالغ من العمر الآن 9 سنوات من نيل مكانة على شاشات التلفاز، خاصة بعدما ظهر في عدد من الإعلانات وبرفقة الكثير من المشاهير ونجوم المجتمع وآخرهم والدة «محمد صلاح» وشقيقه.

تحكي والدته «رنا» لموقع جريدة الطريق أنه قد تم دعوتهم لزيارة عائلية استقبلتهم فيها أسرة «محمد صلاح» في وجود والدة الفرعون المصري وأخوه «ناصر»، وقد أرسل صلاح بنفسه هدية لعبدالله تي-شيرت ليفربول.

عبدالله في النادي الأهلي

اعتاد «عبدالله» الظهور برفقة نجوم آخرين، ونتيجة لحبه للنادي الأهلي استقبله الكابتن «محمود الخطيب» بنفسه واصطحبه في جولة داخل أروقة النادي ليشاهد الكؤوس وإنجازات ناديه المفضل.

يحلم الموديل الصغير صاحب متلازمة داون بأن يصبح يومًا ما ممثل شهير، مما يدفعه دائمًا لمواصلة حلمه بكل حماس ومحاولة التطوير من نفسه بمساعدة والدته «رنا».

فلطالما رأت فيه بذرة نجم شهير، من شدة ما كان يلفت انتباهه تصرفات نجوم التمثيل والغناء ورغبته الدائمة في تقليدهم كلما شاهدهم على شاشات التلفاز أو في تجاربه الإعلانية.

اقرأ أيضًا: إعمار المنازل وتوصيل المياه.. «كابتن بشار» بطل صعيدي في مساعدة سكان محافظته|صور

إعلانات شارك فيها الطفل عبدالله

كان من أبرز الإعلانات التي ظهر فيها الموديل الصغير كبطل؛ إعلان صندوق استثمار عطاء لذوى القدرات الخاصة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما حصل على لقب أول طفل من متلازمة داون يشارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الافريقية 2019 مع المنتخب الكبير ومنتخب الشباب.

وفي أثناء تفشي كورونا، كان عبدالله قد أطلق حملة صغيرة على فيسبوك يحث فيها الناس بأسلوبه البسيط على فسل أيديهم وتطهيرها باستمرار لكي يتجنبوا الإصابة بفيروس كورونا.

وذلك من خلال مقاطع ظهر فيها وهو يحاول تعليم أخيه ريان والناس أبرز الإجراءات الاحترازية في بداية تفشي الأزمة لكي ينجو بأنفسهم من الوباء.