الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراء مذبحة الراحلين أبرزهم.. 4 مكاسب للأهلي بعد اقتراب خسارة الدوري

مجلس إدارة النادي الأهلي
مجلس إدارة النادي الأهلي

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من حسم بطولة الدوري المصري بعد انتصاره الأخير على بيراميدز بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على استاد "القاهرة الدولي"، في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين بالمسابقة المحلية.

وبالرغم من أن الأهلي صعب موقفه في التتويج ببطولة الدوري بعد فوز الزمالك على بيراميدز إلا أن المارد الأحمر تحصل على العديد من المكاسب المستقبلية التي قد تفيد الفريق خلال الفترة القادمة.

وترصد "الطريق" في سطور التقرير التالي المكاسب المستقبلية للنادي الأهلي بعد اقتراب خسارة الدوري:-

1- إعادة النظر في سواريش

يمتلك مجلس إدارة نادي الأهلي فرصة كبيرة في إعادة النظر في البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب النادي الأهلي الذي لم يقدم المطلوب مع كتيبة القلعة الحمراء منذ رحيل بيتسو موسيماني عن الأهلي.

وخاض سواريش عدد من المباريات مع الأهلي، حيث لم يقدم الأداء الذي يقنع الجماهير الحمراء خلال المواجهات التي قادها المدرب البرتغالي مع الفريق، لذا خسارة الدوري ستعطي إدارة الخطيب تفكر في إعادة النظر حول مدرب المارد الأحمر.

2- صفقات جديدة بمواصفات خاصة

فقدان الأهلي بطولة الدوري المصري يحتم على مجلس إدارة القلعة الحمراء عقد مجموعة من الصفقات الخاصة من أجل تدعيم صفوف الفريق الذي يعاني من تذبذب الأداء في الفترة الأخيرة.

فخسارة اللقب للمرة الثانية على التوالي سيجعل الأهلي يُبرم عدة صفقات تستطيع أن تنافس على مختلف البطولات سواء على المستوى المحلي أو القاري.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري والقنوات الناقلة

3- إجراء مذبحة الراحلين

بعد زيادة فرصة الفارس الأبيض في التتويج بالدوري خاصة بعد إسقاط بيراميدز بثلاثية، أصبح النادي الأهلي أمام وقت كبير في تحديد الأسماء التي سترحل عن القلعة الحمراء في الانتقالات الصيفية كونها لا تستحق الاستمرار داخل الفريق.

فالأهلي في الوقت الحالي أصبح لا يحتاج للعديد من الأسماء غير مؤثرة في الفريق أمثال محمود وحيد ورامي ربيعة ومحمد محمود ومحمود متولي بسبب عد تقديمهما المستوى الذي يليق بقيمة وتاريخ القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الزمالك على بيراميدز

4- توحيد الصف الإداري

من أهم المكاسب المستقبلية للمارد الأحمر بعد اقتراب خسارة الدوري لصالح الغريم الزمالك، هي توحيد صف مجلس إدارة النادي الأهلي والابتعاد عن الخلافات بين أعضاء المجلس، حيث شهد المجلس الأهلاوي خلال الفترة الماضية العديد من التخبط وخلافات الرأي الأمر التي تسبب في غضب عدد كبير من جماهير القلعة الحمراء.