الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل سيكون الموسم المقبل بالدوري المصري من دور واحد؟.. التقارير تجيب

رابطة الأندية
رابطة الأندية

أخطرت رابطة الأندية المحترفة المصرية، اتحاد الكرة برغبتها فى إقامة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل من دور واحد، من أجل تفادي مشكة ضغط المباريات.

وتعرض اللاعبون خلال الثلاث مواسم الماضية لضغط المباريات، والتى ترتب عليها تراجع مستوي بعض اللاعبين بسبب الإجهاد، بالإضافة إلى كثرة تكرار إصابة اللاعبين وإبعادهم عن الملاعب لفترة طويلة.

قرار جديد يتعلق بمسابقة الدوري المصري للموسم المقبل

وأشارت تقارير إعلامية عن قرار جديد لرابطة الأندية، يتعلق بشكل بكولة الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل 2022/2023.

وأوضحت ذات التقارير: "تعد الرابطة حاليا تصورا شاملا عن إقامة المسابقة من دور واحد وأهمها تحديد الملاعب المحايدة التى تشهد إقامة المباريات".

وأعربت رابطة الأندية: "ننتظر رد الرعاة على اتحاد الكرة بشأن تغيير نظام المسابقة فى الموسم المقبل، نظرا لأن الشركات الراعية متعاقدة على بطولة من 34 جولة وليس 17".

صراع بين ثلاثي المراكز الأولي بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

يتصارع ثلاثي قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز من أجل التربع على عرش صدارة الترتيب، ولكن من بعد إسدال الستار على لقاء الأمس الذي جمع بين الزمالك وبيراميدز، وانتهي بفوز الأبيض بثلاثية، أصبح الفارس الأبيض يحلق فى سماء الصدارة منفردا بها وليوسع الفارق عن 7 نقاط بينه وبين الفريق السماوي صاحب المركز الثاني.

الزمالك

يتربع الفارس الأبيض على عرش صدارة جدول الترتيب برصيد 66 نقطة جمعهم من خوض 28 مباراة، حقق خلالهم الفوز فى 21 مباراة وتعادل فى 3 لقاءات وتلقي الهزيمة 4 مرات.

بيراميدز

يقع الفريق السماوي فى المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 59 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة، وقد جمع رصيده من النقاط، من خوض 28 مباراة، حقق خلالهم الفوز فى 18 لقاء وتعادل فى 5 مباريات وتلقي الهزيمة فى 5 مواجهات.

الأهلي

يحتل المارد الأحمر المركز الثالث من جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 55 نقطة حصدهم من لعب 26 مباراة، فاز فى 16 لقاء وتعادل فى 7 مواجهات وتلقي الهزيمة 3 مرات.

اقرأ أيضًا: عاجل.. حقيقة إقالة سواريش في اجتماع الأهلي الطارئ خلال ساعات