الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيتوريا يكشف سبب تدريبه منتخب مصر.. ويوجه رسالة لصلاح واللاعبين

روي فيتوريا
روي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر عن سبب موافقته على تدريب المنتخب المصري، في الوقت الذي كانت تتفاوض معه عدة أندية ومنتخبات.

قال فيتوريا في حواره مع الموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "تم التواصل معي من قبل حازم إمام عضو اتحاد الكرة، وهو كان شخص محترف، وتفاهمنا حول كل شيء والأمور كانت تسير بشكل جيد".

وأضاف: "كان قراري في نفس اللحظة أنني أريد القدوم إلى مصر، ومن ثم النقاش حول بنود العقد".

اقرأ أيضًا: مصر تهزم الهند في بطولة العالم.. و«ناشئات اليد» يتأهلن للدور الرئيسي

وتابع: "لم أوقع على عقد لمدة أربعة سنوات من قبل، ولكن فعليًا استمريت مع بعض الفرق لأربع سنوات، ولهذا عندما عرض علي مدة التعاقد فهمت الأهداف وقبلت، خاصة أن بطولة أمم إفريقيا تم تأجيلها إلى عام 2024، وبعدها سيكون أمامنا بطولة كأس العالم".

وتابع: "بعد كأس أمم إفريقيا سيكون أمامنا بطولة كأس العالم، ولذلك كانت هناك اقتراحات اتحاد الكرة منطقية بجعل مدة التعاقد أربع سنوات، نحن نتابع أنا وفريقي الفني كل ما يخص الدوري المصري، ونحلل أداء اللاعبين المحترفين، ومتحمسون لبدء المهمة وجاهزون للعمل مع منتخب مصر".

وأكمل: "سنقود بالعمل في كل المسارات، ونتابع ونقوم بملاحظة كل المباريات واللاعبين، لتكوين صورة واقعية عن اللاعب المصري".

واختتم: "محمد صلاح تواصل معي ورحب بي، وأود أن أشكره على ترحيبه بي، وأود أن أقول له ولكل اللاعبين المصريين، هيا نعمل جميعًا سويًا، ليكون كل المصريين فخورين بكم وبالمنتخب المصري".

ويستعد منتخب مصر لخوض الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم عام 2023 بكوت ديفوار، والتي تم تأجيلها ليناير من عام 2024 بسبب موسم سقوط الأمطار في كوت ديفوار بشهري يونيو ويوليو.

وحقق المنتخب المصري الفوز على نظيره غينيا بهدف دون رد في الجولة الأولى من التصفيات، قبل أن يتلقى الهزيمة في الجولة الثانية من منتخب إثيوبيا بهدفين دون رد، ليقرر مسئولو اتحاد الكرة رحيل إيهاب جلال وجهازه المعاون والتعاقد مع روي فيتوريا مدربًا لمنتخب مصر.