الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:45 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدول ترتيب الدوري على صفيح ساخن.. كشف حساب لثلاثي القمة والقاع

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يشهد الموسم الحالى ببطولة الدوري المصري الممتاز، على حرب قوية بين أندية البطولة سواء على جانب الصراع من أجل صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية أو فرق القاع التى تعافر للهروب من السقوط.

ثلاثي القمة

يتصارع ثلاث فرق من أندية الدوري المصري الممتاز من أجل الصدارة، وهم كلا من، الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وتستعرض "الطريق" فى السطور التالية كشف حساب لثلاثي القمة والقاع خلال هذا الموسم

الزمالك

يتربع الفارس الأبيض على عرش صدارة جدول الترتيب برصيد 63 نقطة جمعهم من خوض 27 مباراة، حقق خلالهم الفوز فى 20 مباراة وتعادل فى 3 لقاءات وتلقي الهزيمة 4 مرات.

بيراميدز

يقع الفريق السماوي فى المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 59 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة، وقد جمع رصيده من النقاط، من خوض 27 مباراة، حقق خلالهم الفوز فى 18 لقاء وتعادل فى 5 مباريات وتلقي الهزيمة فى 4 مواجهات.

الأهلي

يحتل المارد الأحمر المركز الثالث من جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 55 نقطة حصدهم من لعب 26 مباراة، فاز فى 16 لقاء وتعادل فى 7 مواجهات وتلقي الهزيمة 3 مرات.

ويبتعد الفريق الأحمر عن الصداراة بفارق 8 نقاط، وعن المركز الثاني بفارق 4 نقاط.

صراع ثلاثي القاع

يحارب ثلاثي قاع جدول الترتيب وهم، فريق مصر المقاصة، المقاولون، الجونة، للهروب من قاع الجدول، ولتفادي السقوط للدرجة التانية.

مصر المقاصة

يتزيل فريق مصر المقاصة قاع جدول الترتيب فى المركز الثامن عشر والأخير، برصيد 15 نقطة جمعهم من لعب27 مباراة، فاز فى لقائين وتعادل فى 9 مباريات وخسر 16 مواجهة.

المقاولون

يحارب فريق المقاولون للهروب من قاع الجدول حتي يتفادي السقوط، حيث يحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير، برصيد 25 نقطة، جمعهم من خوض 27 مواجهة، حقق خلالهم الانتصار فى 4 مباريات وتعادل فى 13 لقاء وخسر 10 مباريات.

الجونة

يقع فريق الجونة فى المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة حصدهم من لعب 27 لقاء، فاز فى 7 مباريات وتعادل فى 5 لقاءات وتلقي الهزيمة فى 15 مواجهة.

اقرأ أيضًَا: الدوري المصري.. تعرف على حكام مباريات الاثنين 1-8-2022