الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو ريدة أم مجدي عبد الغني؟.. شوبير يفجر مفاجأة: مسئول مصري يدعم بيراميدز لإقصاء الأهلي من دوري الأبطال

شوبير
شوبير

كشف أحمد شوبير حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والإعلامي بقنوات أون تايم سبورت، عن كواليس هامة لأول مرة، تتعلق بمُطالبة بيراميدز بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المُقبل على حساب الأهلي.

أوضح شوبير فى برنامجه الإذاعي المذاع على قنوات أون تايم سبورت: "صرح بيراميدز على لسان هاني سعيد بأن النادي متمسك بحقوقه في المشاركة ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، ولكنه يركز حاليًا على مباراة الزمالك".

وأضاف: "منذ زمن أخبرناكم بأن تأخذوا حذركم من الذي سيحدث، اجتماع اتحاد الكرة يوم 29 يوليو أعلن أن الدور الأول سيكون بمثابة الحد الفاصل لتحديد المتأهلين للفرق الإفريقية".

وتابع: "يوم 5 يوليو كانت مباراة الأهلي والجونة وأخر لقاء للأحمر في الدور الأول، وكان الترتيب الزمالك 41 والأهلي 40 وبيراميدز 36 وفيوتشر 29".

وأشار: "أرسل اتحاد الكرة لنظيره الإفريقي يوم 10 يوليو، أسماء الأندية المشاركة من مصر، واعتماد هذا المعيار الذي أيده اتحاد الكرة ورابطة الأندية".

مسؤول سابق وراء حرب بيراميدز للمشاركة بدوري الأبطال

وأوضح: "ماذا دفع بيراميدز لفعل كل هذا؟ الإجابة هي أحد المسؤولين السابقين في اتحاد الكرة المصري، قال ل بيراميدز لا تسكتوا وتحركوا نحو الاتحاد الإفريقي، من أجل حفظ حقوقكم، واتركوا الباقي لله ثم عليً".

واستطرد: "الاتحاد الإفريقي لم يرد ولم يعتمد حتى الآن أسماء الأندية المصرية التي أرسلها نظيره المصري، لأن المهلة ممتدة حتى 21 يوليو، وسيبدأ الكاف من اليوم سيرى بشكل عام موقف الأندية وتراخيصها والملاعب".

وأكمل: "سيحدث مراجعة للأمر من خلال لجان الترخيص والمسابقات، وعليكم أن تبحثوا عن من في مصر في لجان المسابقات، القرار سيكون أمام اعتماد رؤية اتحاد الكرة واعتبار الأمر شأن داخلي، أو سيراجع اللوائح ويبت في القرار بالاعتماد أو الرفض".

واتم:" المعلومة التي لدي أن الأقرب أن كل شيء سيبقى كما هو عليه، وأن بيراميدز أخذ الخطوة لحفظ حقوقه".

ويذكر أن الفارس الأبيض يتربع على عرش صدارة جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، بينما يقع بيراميدز فى المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ويحتل المارد الأحمر المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

اقرأ أيضًَا: جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهة الزمالك وبيراميدز