الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بسبب الزمالك.. مجلس إدارة الأهلي يوافق علي رحيل نجم الفريق

رحيل نجم الفريق
رحيل نجم الفريق

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على رحيل محمود عبد المنعم "كهربا" نجم الفريق الأول لكرة القدم على سبيل الإعارة، بداية من الموسم الكروي الجديد بعد الأزمة التي لحقت به خلال الأيام الماضية.

رحيل محمود عبدالمنعم "كهربا"

واتفق مجلس إدارة النادي الأهلي مع اللاعب الدولي "كهربا" جناح الفريق، على تجديد عقده مع القلعة الحمراء، ورحيله عن صفوف النادي على سبيل الإعارة، لأحد الأندية سواء الخليجية أو الأوروبية، بداية من الموسم المقبل ولمدة عام واحد.

وأكد مصدر بالنادي الأهلي لـ"الطريق" أن إدارة النادي وافقت علي رحيل "كهربا" مرة أخرى، لتوفير القيمة المالية المستحقة لنادي الزمالك، والتي تقدر بقيمة 2 مليون دولار، بناء على قرار المحكمة الرياضية.

وأكمل المصدر أن النادي الأهلي لن يتحمل أي جزء من الغرامة الموقعة على محمود عبدالمنعم "كهربا"، لكن سيتم إعارة اللاعب لأحد الأندية، مشيرا إلى أن مبلغ الإعارة سيذهب لسداد لغرامة، وباقي المبلغ سيقوم اللاعب بدفعه.

سبب الغرامة الموقعة علي محمود "كهربا"

وحكمت المحكمة الدولية الرياضية، بتوقيع غرامة مالية على اللاعب محمود عبدالمنعم تقدر بقيمة مليوني دولار، بسبب رحيله عن نادي الزمالك إلى نادي أفيس البرتغالي، بطريقة غير شرعية في عالم كرة القدم.

وقد تلقى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور إخطارًا من المحكمة الرياضية، يفيد بتقديم مهلة للاعب محمود عبدالمنعم 45 يوما، حتى يتمكن من سداد الغرامة الموقعة عليه .

ولكن إذا لم يتم دفع المبلغ المستحق، سيتم إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر، طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفي حالة سداد القيمة المطلوبة، سيتم رفع العقوبة عنه ويحق له المشاركة في المباريات بصورة طبيعية .

مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري

وعلى جانب آخر، يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره نادي فاركو، في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل، علي ستاد الأهلي "وي"، ضمن مباريات الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز .

ويتواجد النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، بينما يتواجد نادي فاركو في المركز الثامن ولديه 35 نقطة، في جدول ترتيب الدوري العام .

اقرأ أيضًا: بسبب لعنة الإصابات.. إنتهاء الموسم لـ4 لاعبين من النادي الأهلي