الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب منتخب مصر الأسبق: 5 أسباب لإصابات الأهلي واللاعب المحلي لا يهتم بنفسه.. خاص

الاهلي
الاهلي

واصل لاعبو فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، السقوط واحدًا تلو الأخر في فخ الإصابات العضلية، وذلك تزامنًا مع تعثر المارد الأحمر في مشوار بطولة الدوري الممتاز، والتخبط الإداري والفني الذي يضرب قلعة الجزيرة.

وتتضمن قائمة مصابي الأهلي وجود كل من أكرم توفيق وعمار حمدي المصابان بالرباط الصليبي، وحسين الشحات الذي يخضع لعملية الغضروف الداخلي للركبة.
هذا بالإضافة إلى إصابة عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر، بتمزق فى العضلة الخلفية، ومحمد شريف بتمزق فى العضلة الضامة، وبيرسي تاو بتمزق في العضلة الأمامية.

وفي الوقت ذاته، يعاني محمد عبد المنعم من الإصابة بإجهاد في العضلة الأمامية، كما غادر الثنائي أحمد عبد القادر وصلاح محسن مباراة الأهلي الماضية أمام المقاولون العرب بسبب إصابتهما في العضلتين الأمامية والخلفية.

حاورت الطريق، طبيب منتخب مصر الأسبق أحمد ماجد، للحديث عن أسباب الإصابات العضلية التي تضرب فريق النادي الأهلي في الفترة الأخيرة.

أحمد ماجد وعائلته

وقال أحمد ماجد، في تصريحات خاصة: إصابات لاعبو الأهلي العضلية المتتالية لها العديد من الأسباب وأكثر من استراتيجية لتجنبها، وأول العناصر المسببة لتلك الأزمة هي تلاحم المواسم، يجب أن يحصل اللاعبين على راحة سلبية تامة حوالي 3 أسابيع لكل موسم، وهذا لمنح العضلات الراحة المناسبة.

وأضاف: والمدير الفني أيضًا ليس معفيًا من أسباب الإصابات، المفترض أن يتواجد معه في الجهاز المعاون، مدرب أحمال، وحتى مع ضغط المباريات يجب أن يقف على القياسات البدنية للاعبين.

وواصل طبيب منتخب مصر الأسبق أحمد ماجد: من ضمن الأسباب، هو عدم وجود تواصل بين طبيب الفريق والمدير الفني ومدرب الأحمال، وأن يكن للطبيب كلمة مسموعة، حيث أن إصابة صلاح محسن وعبد القادر في الـ10 دقائق الأولى من المباراة، دليل على عدم تعافيهما من الإصابة السابقة.

وأردف: الضغط العصبي الذي يعاني منه لاعبي النادي الأهلي أيضًا له دور كبير في الإصابات العضلية، اللاعبون يريدون ملاحقة سباق الصدارة واثبات أنفسهم للمدير الفني الجديد، والضغط العصبي قد يؤدي إلى وقوع إصابات.

واستكمل طبيب منتخب مصر: وأحد أهم أسباب الإصابات أيضًا، عدم اهتمام اللاعب المصري بالتغذية وعدد ساعات النوم، وهذه طامة كبرى، نرى اللاعب المصري يسهر حتى الفجر ثم يذهب صباحًا للتدريبات، اللاعب المصري لا يهتم بنفسه لا يمنح عضلاته الراحة الكافية.

الأهلي

وكشف: تابعنا في كأس الأمم الماضية إصابة عدد كبير من اللاعبين، والغالبية العظمى منهم كانوا محليين، أما المحترفين فكانوا لا يتعرضون لإصابات عضلية، ويأتي ذلك لأنهم تمتعوا بفترة استشفاء جيدة إلى حد ما، ولكن لاعبي الدوري المصري يواصلون دون راحة منذ عامين دون فترة استشفاء، العضلات يجب أن تحصل على قسط كافي من الراحة.

وأتم: كنت رئيسًا للجهاز الطبي لمنتخب مصر في خمس بطولات لكأس الأمم 1990 و1998 و2006 و2008 و2010، ولم نصطدم بهذا الكم من الإصابات، وذلك لأننا منحنا اللاعبين فترة راحة قبل البطولة، بجانب عدم وجود ضغط مباريات مثل الوقت الراهن.

وأتم: إذا أراد الأهلي حل تلك الأزمة عليه أن يقيم اللاعبين غير المصابين في مراكز قياسات والطبيب والمدرب يقفان عليها، بجانب حصولهم على التغذية الجيدة والراحة الكافية سواء على المدى القصير أو البعيد.

اقرأ أيضًا.. عاجل.. حقيقة إقالة سواريش في اجتماع الأهلي الطارئ خلال ساعات