جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:26 صـ 29 صفر 1444 هـ

رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع مارك كوكوريلا حتى 2028

كوكوريلا
كوكوريلا

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، صباح اليوم الجمعة، توصله لاتفاق رسمي مع نادي برايتون أند هاف ألبيون، للتعاقد مع لاعبهم، الظهير الإسباني مارك كوكوريلا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر نادي تشيلسي الإنجليزي، بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني أكد خلاله بأن كوكوريلا البالغ من العمر 24 عامًا وقع عقدًا مع الفريق يمتد لمدة 6 سنوات.

وعبر كوكوريلا عن سعادته بالانتقال لـ تشيلسي قائلًا: "أنا سعيد حقًا. إنها فرصة كبيرة بالنسبة لي للانضمام إلى أحد أفضل الأندية في العالم وسأعمل بجد لأكون سعيدًا هنا وأساعد الفريق ".

وقال الأمريكي تود بويلي رئيس النادي اللندني:" مارك هو مدافع من النخبة يتمتع بجودة عالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ويعزز فريقنا في الموسم الجديد. نواصل العمل داخل وخارج الملعب، ويسعدنا أن يكون مارك جزءًا من الحاضر والمستقبل في تشيلسي."

وقدرت التقارير الصحفية قيمة الصفقة بمبلغ 55 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 7 ملايين جنيه إسترليني كإضافات مرتبطة بالنتائج الرياضية.

وبدأ كوكوريلا مسيرته مع برشلونة قبل ان ينتقل لـ خيتافي، ثم الانضمام لـ برايتون الصيف الماضي بمبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، حيث خاض معهم 38 مباراة في مختلف المسابقات مسجلًا هدفًا وحيدًا في شباك مانشستر يونايتد بالبريميرليج.

وحظى كوكوريلا باهتمام مانشستر سيتي، لكن تشيلسي لبى طلبات برايتون المادية بعد الاتفاق مع اللاعب على كافة الشروط الشخصية.

اقرأ أيضًا: جوارديولا يعلق على إمكانية رحيل برناردو سيلفا عن مانشستر سيتي

وقال جراهام بوتر مدرب برايتون، عبر موقع ناديه: لم نكن نرغب في بيع مارك لكنه يريد الحصول على فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا من أجل تعزيز فرصته في اللعب لمنتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم، ونحن نتمنى له التوفيق مستقبلا وقد سعدت بالعمل معه خلال أخر 12 شهرا.

وبهذا بصبح كوكوريا ثالث لاعب يتعاقد معه تشيلسي هذا الصيف بعد المدافع كاليدو كوليبالي والمهاجم رحيم سترلينغ.

وسيبدأ تشيلسي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث الموسم الجديد يوم السبت باللعب في ضيافة إيفرتون.

طالع أيضًا:

أول تعليق من محمود عاشور على هدف الأهلي المغلي ضد فاركو