الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قبل السوبر الأوروبي.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وآينترخت فرانكفورت

ريال مدريد وآينترخت فرانكفورت
ريال مدريد وآينترخت فرانكفورت

تستعد جماهير كرة القدم العالمية، لمتابعة القمة المرتقبة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني، يوم غد الأربعاء، في نهائي كأس السوبر الأوروبي للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

ويصطدم فريق فرانكفورت الألماني، المتوج بمسابقة الدوري الأوروبي، بالعملاق الإسباني ريال مدريد، الذي حقق دوري أبطال أوروبا، في قمة لا تخلو من الندية والإثارة وذلك على ملعب "هلسنكي" في فنلندا وسط متابعة جماهيرية كبيرة من عشاق العاصمة الإسبانية التي تطمح في تحقيق البطولة الأوروبية.

ويستعرض "الطريق" تاريخ المواجهات بين الفريقين.

نهائي دوري أبطال أوروبا 1960

التقى فريق ريال مدريد بنظيره آينتراخت فرانكفورت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960، وكان وقتها الميرنجي حامل لـ ثلاثة ألقاب متتالية نسخ متتالية.

وكانت أقيمت المباراة على ملعب «هامبدن بارك» في مدينة «جلاسكو» اسكتلندا يوم 18 مايو 1960.

واستطاع اللوس بلانكوس الفوز بهذه المباراة، حيث أحرز سبعة أهداف مقابل ثلاثة، وكان هذا النهائي أكثر نهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا شهد غزارة تهديفية بمجموع 10 أهداف في المباراة، وحافظ نادي ريال مدريد على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

مباراة ودية عام 2008

لعب الفريقان مباراة ودية عام 2008، وكان وقتها ريال مدريد هو بطل الدوري الإسباني، وكانت المباراة بسبب استعداد فريق الملكي لموسم 2009.

أقيمت المباراة في فرانكفورت يوم 12 أغسطس، وتعادل الفريقان 1-1.

اقرأ أيضًا: «عبد الفتاح VS كلاتنبيرج».. هل تنهي ملايين الإنجليزي سطوة القطبين على الحكام؟

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانفكورت في نهائي السوبر الأوروبي

من المقرر أن تنقل مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانفكورت في نهائي السوبر الأوروبي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس باعتبارها المسؤول الأول عن بث منافسات مسابقة السوبر الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من المتوقع أن يبدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد بالتشكيلة الآتية ضد فرانكفورت الألماني في نهائي كأس السوبر الأوروبي:-

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: دافيد ألابا – أنطونيو روديجير – إيدير ميليتاو – داني كارفاخال.

وسط الملعب: توني كروس – فالفيردي – كاسيميرو – لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما.