جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:43 مـ 29 صفر 1444 هـ

ريال مدريد ضد فرانكفورت.. ما أكبر فضيحة في السوبر الأوروبي؟

ريال مدريد ضد فرانكفورت
ريال مدريد ضد فرانكفورت

تستعد جماهير كرة القدم العالمية، لمتابعة القمة المرتقبة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني في نهائي كأس السوبر الأوروبي للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

ويصطدم ريال مدريد الذي حقق دوري أبطال أوروبا بفرانكفورت المتوج بمسابقة الدوري الأوروبي في قمة لا تخلو من الندية والإثارة وذلك على ملعب "هلسنكي" في فنلندا وسط متابعة جماهيرية كبيرة من عشاق العاصمة الإسبانية التي تطمح في تحقيق البطولة الأوروبية.

وفي هذا الصدد ترصد"الطريق" أكبر فضيحة في تاريخ السوبر الأوروبي خلال السطور التالية:

تعود أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الأوروبي إلى مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي عام 1997، حينما تعرض الفريق الباريسي لهزيمة قاسية من السيدة العجوز في ذكرى قاسية لعشاق نادي العاصمة الفرنسية.

أكبر فضيحة في تاريخ السوبر الأوروبي

وتكمن أكبر فضيحة في تاريخ السوبر الأوروبي، عندما صفع يوفنتوس بقيادة الفرنسي زيدان باريس سان جيرمان بتسعة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين الذهاب والإياب على فريق حديقة الأمراء.

وكان باريس سان جيرمان فاز ببطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996، بينما حقق يوفنتوس لقبه الثاني والأخير في دوري أبطال أوروبا في نفس السنة، ليلتقيا في السوبر الأوروبي.

وفي سياق متصل، يخوض ريال مدريد ضد فرانكفورت في اللقاء الذي سيقام يوم الأربعاء الموافق 10-8-2022، وذلك في نهائي السوبر الأوروبي.

وتنطلق مباراة ريال مدريد ضد فرانكفورت الألماني في تمام الساعة التاسعة بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، الساعة العشارة بتوقيت المملكة العربية السعودية، الساعة الحادية عشر بتوقيت العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد إينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي

من المتوقع أن يبدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد بالتشكيلة الآتية ضد فرانكفورت الألماني في نهائي كأس السوبر الأوروبي:-

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: دافيد ألابا – أنطونيو روديجير – إيدير ميليتاو – داني كارفاخال.

وسط الملعب: توني كروس – فالفيردي – كاسيميرو – لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما.