الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيزة: حملات مستمرة لمواجهة الإشغالات والتعديات على الطريق العام

محافظ الجيزة يقود حملة لرفع الاشغالات
محافظ الجيزة يقود حملة لرفع الاشغالات

أعلنت محافظة الجيزة، استمرار الحملات المكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام، بالتعاون مع الجهات المعنية لتحسين الحالة العامة للطرق والتسهيل علي المواطنين في السير بحرم آمن وتحقيق الانضباط بالشارع.

فيما عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا موسعا، لمتابعة مستجدات العمل في ملف إزالة الاشغالات والتعديات على الطريق العام ومواجهة مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وجهود تحسين مستوي النظافة.

اقرأ أيضًا: الجيزة تعلن نتائج جهودها في الرقابة علي الأسواق بالشهر الماضي

وأكد اللواء أحمد راشد، أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشوارع تماشيا مع الطفرة التنموية التي تشهدها المحافظة في قطاع الطرق والمحاور.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة الدورية لمشروعات الرصف والتطوير الجارية كلا في نطاقه للتأكد من التزام الشركات بالمعايير المحددة للعمل مع تجهيز محاور العمل للخطة الاستثمارية للعام المالي القادم.

رفع 350 حالة اشغال في حي شمال

شنّت أجهزة محافظة الجيزة، من خلال حي شمال الجيزة بتنفيذ حملة اشغالات مكبرة بقطاع إمبابة بمنطقة الكيت كات وخلف مسجد خالد بن الوليد وسط غطاء أمنى مكثف من شرطة المرافق وقسم شرطة إمبابة وكافة أجهزة الحي الميدانية أسفرت عن إزالة عدد ١٢ كشك وفاترينة مخالفة ورفع عدد ٣٥٠ حالة اشغال ثابتة ومتحركة ومصادرتها وايداعها مخازن الحى بمتابعة السيد اشرف بكر رئيس حي شمال وجاري الاستكمال.

رفع ٣٠٠ حالة اشغال بحي جنوب

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بحي جنوب الجيزة، من رفع اشغالات شوارع الاهرام و احمد ماهر و ربيع الجيزي و خلف محكمه الجيزة وسور السكه الحديد و الصناديلي بإجمالي ٣٠٠ حاله اشغال، وتم ايداع جميع المصادرات بمستودع الاشغالات لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمه ومازال العمل مستمر.

وجاءت تلك الحملات في إطار تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتكثيف حملات رفع الاشغالات وإزالة للتعديات علي الطريق العام وبمتابعة المهندس طه عبد الصادق رئيس حي جنوب، بجانب أعمال التطوير بشارع البحر الأعظم من نظافة ودهان الأرصفة والبلدورات.

رفع ١٨٧ حالة اشغال بحي العجوزة

وفي حي العجوزة شنت الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة بالتنسيق مع مديريات الصحة و التموين و الطب البيطرى وإدارات الإشغالات والرخص والبيئة بالحى على المطاعم والمحلات التجارية، لفحص جميع المواد الغذائية واللحوم المستخدمة و مراجعة تاريخ صلاحيتها و التأكد من سلامتها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وتوجيه الانذارات اللازمة للسلامة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتمكنت الحملات من رفع ١٨٧ حالة إشغال متنوعة بقطاع العجوزة وأرض اللواء من المحلات التجارية ومصادرة الشيش من الكافيهات والمقاهى المخالفة وإزالة تعديات الباعة الجائلين والحواجز الحديدية التى تعوق حركة المشاة والحركة المرورية.

رفع ٥٠٠ طن مخلفات بأبو النمرس

وفي استجابة سريعة من محافظة الجيزة تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبوالنمرس من رفع تراكم للمخلفات والرتش بقرية ميت شماس بمركز ومدينة أبو النمرس نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة وتسببت في إعاقة حركة سير المواطنين، بعد رصد المشكلة وشكوى المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يوجه القيادات المحلية بالتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بتوجيه فرق نظافة لرفع كافة المخلفات والرتش والتراكمات الصلبة الموجودة بالمنطقة المشار اليها وتمهيد الطريق أمام الحركة مع المتابعة الدورية للمنطقة للتأكد من عدم تجمع المخلفات بها مجددا، وذلك في إطار جهود محافظة الجيزة لتحسين مستوي النظافة.