الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة يوجه القيادات المحلية بالتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين

محافظ الجيزة يصدر تعليمات هامة خلال اجتماعه بالقيادات المحلية
محافظ الجيزة يصدر تعليمات هامة خلال اجتماعه بالقيادات المحلية

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعًا هامًا مع رؤساء الوحدات المحلية، لتوجيه القيادات المحلية بضرورة التواجد الميداني على مدار اليوم، ولمتابعة تأدية الخدمات للمواطنين على أكمل وجه والتعامل الفوري حيال الشكاوى الواردة من المواطن والاستجابة لها إلى جانب الحفاظ على ما تم تنفيذه من مشروعات لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وأكد محافظ الجيزة، خلال اجتماعه الموسع مع رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية، أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو الوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن حركة التغييرات وتكليف رؤساء جدد للوحدات المحلية جاءت في إطار تنفيذ رؤية الدولة وقيادتها لتحقيق أقصى استفادة من الشباب وضخ دماء جديدة لتطوير العمل بالوحدات المحلية بالقرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنشيط الأداء داخل تلك الوحدات.

وناقش «راشد»، الأدوار والاختصاصات، مشددا بضرورة العمل الميداني والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن وجهات الاختصاص لرصد ومتابعة الشارع وضبط المخالفات ومنع الاشغالات وإزالة التعديات في المهد، مؤكدا أن التعديات بمختلف أشكالها خط أحمر وتحرير المحاضر الفورية بوقائع التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية في ذلك الصدد.

ووجه المحافظ بتلبية متطلبات ومقترحات رؤساء الوحدات المحلية بالقرى لتسهيل أعمالهم لسرعة التعامل مع المواطنين شكاوى والحالات الطارئة وتنفيذ المهام الدورية بصورة أكثر كفاءة.

اقرأ ايضًا: بالأسماء.. محافظ الجيزة يُهنئ أوائل الثانوية العامة ويدعوهم للتكريم

وأكد على تحفيز ومكافأة رؤساء الوحدات المحلية مادياً بشكل دوري بناء على تقرير يقوم بوضعه رئيس المركز المختص لرؤساء القرى التابعة له لتقييم العمل والأداء بشكل مستمر.

وتطرق المحافظ، إلى ملف القمامة والجمع السكني وتشديد الرقابة لمنع إلقاء المخلفات على جانبي الطرق والترع للحفاظ على أعمال التبطين وضبط المخالفين ورفع المستوى الجمالي للقرى وتطوير المداخل والاهتمام بالمظهر الحضاري ومراعاة الاستخدام الأمثل للأجهزة والمعدات والسيارات والتوزيع المثالي للقوى البشرية ودعم برامج محو الأمية وتعليم الكبار.

كان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قد أصدر حركة موسعة بين القيادات بالوحدات المحلية، وتم خلالها تكليف ٤٨ رئيسًا للوحدات المحلية على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بالقرى ومديري الإدارات والأجهزة المعنية بالمحافظة.