الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال لقاء رئيس الوزراء بمحافظ الجيزة ..

صرف مليار جنيه تعويضات للمتضررين من المحاور المرورية بالجيزة

جانب من لقاء رئيس الوزراء بمحافظ الجيزة
جانب من لقاء رئيس الوزراء بمحافظ الجيزة

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة توفير مليار جنيه لاستكمال صرف التعويضات للمستحقين بمحاور الجيزة التي يتم تنفيذها، بناءً على طلب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لاستكمال صرف باقي تعويضات الأهالي المتضررين من المحاور المرورية.

ووجه، رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقده مع محافظ الجيزة، لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتكليفها بسرعة توفير المبلغ، لاستكمال باقي التعويضات.

وأوضح رئيس الوزراء أن اللقاء يأتي لمتابعة عدد من المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة، خاصة في قطاعات (الطرق، والخدمات، والمرافق)، مشددا على سرعة صرف التعويضات الخاصة بالمستحقين نظير إزالة عقاراتهم المتعارضة مع إقامة عدد من الطرق والمحاور المرورية.

من جانبه، أوضح محافظ الجيزة أنه تم تنفيذ سبعة محاور مرورية مهمة بالمحافظة، حيث تم الانتهاء من محور محمد أنور السادات “ترسا سابقا”، كما تم الانتهاء من أعمال الازالات بهدف تطوير الطريق الدائري بالمحافظة.

وأشار إلى أنه يجري العمل على الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمحاور الستة المتبقية تباعا، أولها محور الفريق كمال عامر، ثم محور عمرو بن العاص، الذي بدأ العمل به وهو محور مواز لمحور الفريق كمال عامر، وفي إطار العمل به صدر قرار نزع الملكية منذ أيام.

وقال: «يوجد أيضا الطريق الموازي لمحور 26 يوليو، والذي تمت به الإزالات بالكامل، مشددا على أنه يتم العمل بالمحور على قدم وساق، كما يتم تنفيذ طريق بديل لمصرف ناهيا، وهو على وشك الانتهاء حاليا، مبينا أنه محور مهم سيربط كرداسة مع الطريق الدائري».

اقرأ أيضًا: محافظ المنيا يتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بمركز مغاغة

وأضاف: «كما يوجد أيضا محور 26 يوليو الذي تتم به أعمال توسعة، حيث تم الانتهاء من أعمال الإزالات.. وهناك المحور البديل، وتتم الإزالات تباعا وتسليمها للجهات المنفذة للمحور».

وخلال الاجتماع، شرح المحافظ موقف صرف التعويضات للمستحقين الذين تُزال عقاراتهم المتعارضة مع المحاور الجديدة، مؤكدا أنه يتم التفاوض مع المستحقين ثم البدء في صرف التعويضات، مؤكدا أهمية هذه المحاور الجديدة في تيسير حركة المرور وسهولة انتقال المواطنين ونقل البضائع.