الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: مصر تحرص على التوسع في تنفيذ مشروعات النقل الحديث

خلال اجتماع اليوم
خلال اجتماع اليوم

ناقش رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، عددا من المشروعات المهمة المتعلقة بقطاع النقل، في مختلف الأماكن الحيوية بالدولة المصرية.

وأكد مدبولي، خلال اجتماع اليوم، أن الدولة المصرية تحرص في إقامة وتنفيذ العديد من مشروعات النقل الحديثة، لتحقيق أهداف الدولة من خلال ربط حركة السير بعضها ببعض، وتسهيل تنقل المواطنين والبضائع جميع أنحاء ومحافظات مصر.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار المتابعة المستمرة للحكومة لآخر المستجدات في المشروعات القومية التي تنفذها وزارة النقل، فضلا عن متابعة الخطوات الخاصة بتمويل مراحل تنفيذ تلك المشروعات، من أجل إحداث نقلة نوعية في مجال البنية التحتية، وفقا لاستراتيجية الدولة.

وكان الاجتماع بحضور كلا من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس وائل نعيم، مساعد وزير النقل للاستثمار والتمويل، والمهندس علاء مصطفى، مساعد وزير النقل للمكتب الفني.

وخلال اللقاء استعرض وزير النقل، آخر التطورات في المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، وجاء على رأس هذه المشروعات ما يلي:

• موقف التعاقدات الخاصة بأعمال الأنظمة الكهروميكانيكية والسكة والورش وتوريد الوحدات المتحركة وماكينات الحفر، وغيرها من متطلبات تنفيذه.

• ‏ مشروع إنشاء المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بطول 19 كم، وما يتم تنفيذه من أعمال مدنية على طول الخط.

• مشروع إنشاء المرحلة الرابعة للقطار الكهربي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية / العاشر من رمضان )، بطول 16 كم، مشيراً إلى أن هذه المرحلة ستسهم في تكامل ربط وسائل النقل السككي لمدينة العاشر من رمضان بالمدن المجاورة لها.

• مشروع القطار الكهربائي السريع وخطوطه الثلاثة، الأول"العين السخنة - مطروح"بطول 660 كم، والثاني "الفيوم -بني سويف - أبو سمبل"بطول 1100 كم، والثالث "قنا - الغردقة -سفاجا" بطول 225 كم.

اقرأ ايضا: عاجل| إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا