الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النقل»: تعيين اللواء شريف ليل رئيسا للهيئة القومية للأنفاق

وزير النقل
وزير النقل

كلف المهندس كامل الوزير وزير النقل، اللواء شريف حسن محمد ليل للقيام بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، وذلك بعد إقالة الدكتورعصام والي من مهام منصبه، كما تم تكليف اللواء عصام عبدالقادر والي للعمل مستشارا لوزير النقل بديوان عام الوزارة.

وأشارت وزارة النقل، في بيان لها، منذ قليل، أن ذلك جاء حرصًا من الوزارة على ضخ دماء جديدة في قيادات هيئة الإنفاق، في ظل المشروعات الضخمة التي تقوم بها الدولة مثل مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف LRT ومشروعي المونوريل واستكمال شبكة مترو الأنفاق وغيرها من المشروعات التي تخدم ملايين المواطنين يومي.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يتابع إجراءات تعيين الـ”30 ألف معلم”

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة في وزارة النقل إنه تم إقالة الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق من منصبه؛ على خلفية الرسومات المنسوخة من أحد الرسامين الروس، والتي تم اكتشافها في محطة مترو كلية البنات.

وأشارت المصادر في تصريح لـ "الطريق"، إلى أنه سيتم تولي نائب رئيس الهيئة الأعمال، لحين تعيين رئيسا جديدا للهيئة، وقد تم اعتماد القرار، مساء أمس السبت، بعد اجتماع الفريق كامل الوزير وزير النقل مع عدد كبير من العاملين بمختلف قطاعات الهيئة.