الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

برلماني: إنفاق 6.5 مليار جنيه لتطوير النقل بالقاهرة والإسكندرية قضى على الزحام

النائب احمد محسن
النائب احمد محسن

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن استثمار وإنفاق نحو 6.5 مليار جنيه على تطوير منظومة النقل في كل من القاهرة والإسكندرية طوال الـ8 سنوات الماضية، يكشف الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية بتسهيل حركة المرور وأعمال التنمية الشاملة بالعاصمة وعروس البحر المتوسط.

ونوه محسن، في بيان له اليوم، بالجهود المتواصلة من جانب وزارة التنمية المحلية لرفع كفاءة وتطوير منظومة النقل العام بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، والتي شملت شراء 1800 أتوبيس جديد ورفع كفاءة وتطوير عدد 156 قطار ترام مفصلى وشراء عدد 7 اتوبيس كهربائى و 182 اتوبيس للعمل بالغاز الطبيعى، وغيرها من الجهود.

اقرأ أيضا | برلماني: «إعداد قائمة 100 إجراء لتحفيز الصناعة»

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن ملايين المصريين يرون ما تم في منظومة النقل في القاهرة والإسكندرية من تطور كبير، وهو ما يرتبط بتطوير شامل لمنظومة النقل في كافة أرجاء الجمهورية، وتعزيز البنية التحتية للوطن بأفضل ما يكون.

وشدد النائب احمد محسن، على ارتباط منظومة النقل، بتطوير الأسواق الرسمية والعشوائية، وإنشاء أسواق حديثة مطورة بديلة للأسواق العشوائية بالمحافظات، وتوسيع الطرق وزيادة حاراتها وانشاء محاور وكباري وانفاق تسهل حركة المرور.

واختتم نائب بني سويف، بالتأكيد على أن العمل الشاق في كل من القاهرة والإسكندرية طوال السنوات الماضية في مجال تطوير منظومة النقل، إنجاز هائل بمختلف المعايير.

موضوعات متعلقة