الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إن نمت وغابت النون فالدعاء وصية بيننا».. آخر كلمات إحدى ضحايا أتوبيس حفظة القرآن

تسنيم
تسنيم

حلم بريء حلمته طالبة الدقهلية، التي حفظت القرآن الكريم طلبت رفيقة صالحة ونجاح، إلا أن أحلامها غرقت في ترعة السلام، بعد وفاتها في حادث سقوط ميني باص في الترعة.

حافظة القرآن، نشرت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إن نمت وغابت النون فالدعاء وصية بيننا»، قبل وفاتها بساعات.

كواليس سقوط ميني باص لـحفظة القرآن في ترعة السلام

كان ارتفع عدد ضحايا ميني باص سقط بترعة السلام في الطريق الواصل بين محافظتي «دمياط والدقهلية» بالقرب من قرية الإسكندرية الجديدة بمركز الجمالية لـ«4» وفيات بين الأطفال و11 مصابًا بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق خلال عودتهم من حفل لحفظة القرآن الكريم لقرية ليسا الجمالية التابعة بمحافظة الدقهلية.

وعلى الفور تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجمالية ودمياط لتلقي العلاج، وكانت تلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الجمالية بسقوط ميني باص بمياه ترعة السلام والمارة بين محافظتي الدقهلية ودمياط ووجود مصابين.

انتقل ضباط شرطة الجمالية وقوات الإنقاذ النهري، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف من محافظتي دمياط والدقهلية إلى مكان الحادث، كما تحركت قوات الإنقاذ النهري لإنقاذ المواطنين.

ونجحت قوات الإنقاذ النهري والمواطنين، برفع السيارة واستخراجها من المياه ويجري البحث عن ركاب بالسيارة.

اقرأ أيضًا: «هجموا على البيت وقتلوا الزوج».. «عائلة القتلة» تسعى في القناطر فساد

وفي السياق ذاته، قال أحد شهود العيان إن ميني باص الدقهلية كان يقل عددا من الأطفال حفظة القرآن الكريم وتم نقل طفلتين وهما كل من:

- حنين حافظ رفاعي 11 عامًا، ومقيمة عزبة رفاعي

- نجلة عمها تسنيم محمود رفاعي 15 عامًا

- شيماء عبد الناصر الجمال

- محمد إبراهيم جمال عبدالله

كما تم نقل 11 مصابا آخرين كانوا داخل الميني باص وجرى نقلهم لعدد من المستشفيات بنطاق محافظتي دمياط والدقهلية لتلقي العلاج اللازم، بينما يجري الآن البحث عن باقي ركاب السيارة بواسطة رجال الإنقاذ النهري.

اقرأ أيضًا: التحقيق مع 5 متهمين بممارسة الفسق والفجور في الهرم