الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية مستشفيات الجامعة لعلاج مصابي حادث حافلة ترعة السلام

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية مستشفيات الجامعة لعلاج مصابي حادث حافلة ترعة السلام التي غرقت أمس الأربعاء، وتقديم الدعم النفسي اللازم لهم.

وقدم رئيس جامعة الأزهر، العزاء في ضحايا حادث الغرق من الأطفال حفظة كتاب الله، الذين لقوا حتفهم أمس.

ووجه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، باستقبال أي حالات مصابة بمستشفيات القاهرة ودمياط وأسيوط كل في محيط سكنه، مشيرا إلى أن لجنة الأزمات في اجتماع دائم ومستمر تتابع تطورات حادث الغرق على مدار الساعة.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قدم واجب العزاء أمس لأسر الضحايا، ووجه بصرف مساعدات مالية لأسر الضحايا والمصابين، كما وجه بعلاج المصابين بمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط.

وكلف فضيلة الإمام الأكبر رؤساء المناطق الأزهرية بتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا ومؤزارة المصابين كل في محافظته.

نعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بمزيد من الرضا بقضاء الله تعالى وقدره، ضحايا حافلة ترعة السلام، التي غرقت مساء الأربعاء؛ ما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين من حفظة كتاب الله الكريم، داعيًا المولى عزَّ وجلَّ أن يرحم شهداء القرآن وأن يربط على قلوب أسرهم وذويهم.

وتوجَّه المفتي بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، حفظة القرآن الكريم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يرحمهم، وأن يربط على قلوب أهليهم وأحبائهم وذويهم، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، والتي غرقت مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن وقوع وفَيَات ومصابين من حفظة كتاب الله -عز وجل-، داعيا المولى -سبحانه- أن يرحم شهداء القرآن، وأن يربط على قلوب أهليهم وأحبائهم، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

ووجَّه فضيلةُ الإمام الأكبر قياداتَ الأزهر الشريف باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مبالغ مالية عاجلة لأسر المتوفين والمصابين، مع توفير إعانات مالية شهرية للمحتاجين منهم، وتوفير الدعم الصحي اللازم للمصابين من عمليات جراحية ومستلزمات طبية في مستشفيات جامعة الأزهر، كما كلَّف وفدًا أزهريًّا رفيع المستوى بتقديم واجب العزاء لأسر الأطفال الضحايا والاطمئنان على المصابين.

وكانت حافلة تُقِلُّ عددًا من الأطفال التابعين لأحد مكاتب تحفيظ القرآن الكريم من محافظة الدقهلية قد سقطت في ترعة السلام أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية برأس البر بمحافظة دمياط؛ ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تصدر بيانًا بشأن أنباء انتحار عامل مسجد في النيل ببني سويف