الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكثر عمل يبكي الشيطان ويجعله يتحسر - فيديو

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

استشهد الشيخ محمد أبو بكر، في بداية حديثه بقول الله تعالى من سورة الأنفال: "وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم فلما تراءت الفئتان نكص على عقبيه وقال إني بريء منكم إني أرى ما لا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب.

اقرأ أيضًا: «استشاري» يكشف أعراض اكتئاب ما بعد الولادة - فيديو

ونصح الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، بعدم الاستماع للشيطان، أو وساوس الجن، منوهًا أيضًا إلى عدم الذهاب للكهنة أو السحرة، قائلًا أن الشيطان يوم القيامة سيخطب خطبة عصماء، سجلها القرآن الكريم في سورة إبراهيم، قال تعالى: "وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم".

اقرأ أيضًا: الجمعية المصرية للاقتصاد: الدولة تضخ 300 مليار جنيه من الاستثمارات سنويًا

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، خلال تقديمه برنامج «إني قريب»، الذي يعرض على قناة النهار الفضائية، أن أكثر ما يغضب ويحسر الشيطان هو أن تسجد لله تعالى، وأن يفعل ما أمتنع عنه إبليس.

واستشهد «أبو بكر» بحديث الرسول الكريم: "إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد، اعتزل الشيطان يبكي يقول: يا ويله، أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة، وأمرت بالسجود فأبيت فلي النار".