الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الإسكندرية: بدء امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بالتعليم العام والفني

الإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بدء امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بالتعليم العام والتعليم الفني للعام الدراسي 2021 / 2022، اليوم الأحد 17 يوليو 2022.

وأكدت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم، أن امتحانات اليوم بدأت بالصف الرابع الابتدائي بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على فترتين، حسب الجدول الذي جرى إعلانه من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فضلًا عن بدء امتحانات صفوف النقل بالتعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والمزدوج والفندقي.

وأشارت وكيل مديرية التربية والتعليم، إلى أنه من المقرر بدء امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي يوم 24 يوليو، أما امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي؛ فستنعقد يوم 31 يوليو الجاري، وتستمر حتى 3 أغسطس المُقبل.

وعن الاستعدادات للامتحانات؛ أوضحت نادية فتحي، أنها أصدرت توجيهاتها لمديري عموم الإدارات بتشكيل غرف عمليات بجميع الإدارات التعليمية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية ومتابعة الامتحانات، والالتزام بما أصدرته الوزارة من كتب دورية وقرارات، مع التشديد على منع استخدام الطلبة والمعلمين للهواتف المحمولة، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية المعروفة.

اقرأ أيضًا: 135 لجنة تستعد لاستقبال طلبة الثانوية العامة بالإسكندرية

وشددت وكيل الوزارة، على ضرورة متابعة الموجه المقيم في كل مدرسة لفتح مظاريف الأسئلة وانتظام اللجان الامتحانية، والتأكد من أن الورقة الامتحانية واضحة، مع متابعة فتح وغلق حجرة الكنترول، إلى جانب التأكد من وجود عدد كافِ من الملاحظين ومراقبي الأدوار، ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان، وتذليل المعوقات وحل المشكلات في حال وجودها، وتقدير الدرجات والمراجعة ورصد الدرجات بدقة.

وفي نفس السياق، أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، توجيهاته بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتوفير بيئة امتحان آمنة للطلبة، من خلال تطهير وتعقيم مقار اللجان يوميًا، وتزويد كل لجنة بطبيب أو زائرة صحية، وضرورة ارتداء الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان الكمامات، مع الاستعانة بأجهزة الكشف الحراري في كل لجنة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي طالب تظهر عليه أي أعراض مرضية ربما تؤثر عليه أو على المحيطين به.