الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:00 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحديد هوية الطلبة المسئولين عن تسريب امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تحديد هوية الطلاب المسئولين عن تصوير أجزاء من امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس التي يؤديها حاليا طلبة الثانوية العامة 2022.

وأكدت المصادر أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة رصدت الصور التي تمت تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب بدء الامتحان، واستطاعت تحديد اسم الطلاب المسئولين عن هذه الوقائع عن طريق الكود السري الموجود على أوراق الأسئلة التي تم تصويرها.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورا لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، عبر صفحات الغش الإلكترونية على تطبيق "التليجرام".

على صعيد متصل، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس السبت، أنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وكتب وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": "تعلن وزارة التربية التعليم والتعليم الفني قبل نهاية الأسبوع الحالي عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني وخريطة العام الدراسي الجديد".

اقرأ أيضاً:

بدء امتحانات «الجيولوجيا» و«التفاضل» و«علم النفس» لطلاب الثانوية العامة 2022
وزير التعليم يكشف عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة