الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراجعة نهائية في علم النفس والاجتماع للثانوية العامة (تفاصيل)

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يؤدي يوم الأحد المقبل طلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة، امتحان مادة علم النفس والاجتماع، وفي هذا الصدد تقدم بوابة "الطريق" مراجعة كاملة لمادة علم النفس، لتكون مرجع للطلاب قبل الذهاب للجان الامتحانات.

أولا: قراءة وتحميل مراجعة علم النفس للثانوية العامة

ثانيا: قراءة وتحميل مراجعة علم الاجتماع للثانوىة العامة

ووفقا لجدول الامتحانات التي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، فلم يتبقى سوى 3 أيام فقط في امتحانات الثانوية العامة، ومن المنتظر انتهاء مارثون الامتحانات يوم الخميس المقبل.

وفيما يلي جدول المواد المتبقية في امتحانات الثانوية العامة:

- الأحد 17 يوليو 2022: (الجيولوجيا لعلمي علوم من 9 لـ 12 ظهرا - التفاضل والتكامل لعلمي رياضة من 9 لـ 11 صباحا - علم النفس للشعبة الأدبية من 9 لـ 12 ظهرا).

- الثلاثاء 19 يوليو 2022: (الجبر والهندسة الفراغية من 9 لـ 11 صباحا)

- الخميس 21 يوليو 2022: (الأحياء لعلمي علوم من 9 لـ 12 ظهرا - الاستاتيكا لعلمي رياضة من 9 لـ 11 صباحا - الفلسفة للشعبة الأدبية من 9 لـ 12 ظهرا).

وشهدت اليوم امتحانات الثانوية العامة حالة من الجدل الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بين أولياء الأمور بسبب الصورة التي انتشرت صباح اليوم لأحد الأشخاص، الذي ادعى أنه طالب بالثانوية العامة ويقوم بحل امتحان الفيزياء داخل سيارته الخاصة.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الشخص الذي قام بواقعة تصوير الامتحان داخل السيارة ليس طالبًا وأن النسخة الذي قام بتصويرها هي نسخة احتياطية وسيتم إعلان نتيجة التحقيق خلال الأسبوع المقبل.

حدثت الواقعة حسبما علم موقع «الطريق» داخل لجنة أبوزعبل البلد - إدارة الخانكة التعليمية - بمحافظة القليوبية وتم إحالة جميع المسؤولين عن اللجنة للمساءلة القانونية لمعرفة المتورط الحقيقي.

الإجراء العقابي المنتظر هو إحالة الطالب للشؤون القانونية بوزارة التعليم ثم الإحالة النيابة العامة بتهمة تصوير ونشر أسئلة امتحانات عامة بما يخل بالامتحانات وتنتظره عقوبة الحبس من سنتين إلى سبع سنوات وغرامة من 100 إلى 200 ألف جنيه وفقاً للقانون رقم 205 لسنة 2020 الخاص بمكافحة الإخلال بالامتحانات.

من جانبهم رد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على بعض المعلومات التي توفرت لديهم عقب الواقعة وأكدت بعض المصادر أنه تم ضبط المتورط في تصوير ونشر أسئلة الفيزياء من داخل السيارة علاوة على أن أسئلة الامتحان المصورة داخل السيارة لا تخص أي طالب، وتخص الامتحان الاحتياطي (وفق بيان رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم).

وقال أولياء الأمور عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي: "الامتحان الذي تم تصويره داخل السيارة هو نفس الامتحان بتاع النهاردة لكن بيكون في كل لجنة كام مظروف احتياطي لنفس الامتحان، بيتم استخدامهم بعد أي طارئ.. يعني تلف ورقة أسئلة، وهكذا.. لكن المظاريف دي مش بتتفح طالما محصلش طارئ يستدعي فتحها".

اقرأ أيضا: عاجل| ضبط الطلبة المتسببين في تصوير أجزاء من امتحاني الفيزياء والتاريخ