الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. طلبة الثانوية العامة يؤدون امتحانات «التفاضل» و«الجيولوجيا» و«علم النفس»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يؤدي غداً الأحد 17 يوليو 2022 طلبة الثانوية العامة 2022 امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، ومادة التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، بينما يؤدي طلبة الأدبي امتحان علم النفس والاجتماع.

تجرى امتحانات الثانوية العامة 2022 وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا، مع مراعاة تطبيق إجراءات منع الغش التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مثل منع دخول الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث والساعات الذكية مع الطلبة أثناء أداء الامتحانات.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن من يرسب فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام، سوف يبقى للإعادة إلى العام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب، أى أن الطالب لن يؤدى الامتحان العام المقبل فى جميع مواد الثانوية العامة، بل فى المواد التى لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.

أضافت وزارة التربية والتعليم، أن من رسب هذا العام سوف يؤدى الامتحان العام المقبل لكن بالدرجة الكاملة للمادة، وليست 50%، أى يدخل الطالب الامتحان والدرجات التى يحصل عليها تضاف إلى مجموعه الكلى، كما أن الطالب الذى قرر تأجيل العام الدراسى الحالى للعام المقبل يستفيد من الدرجات الكاملة فى جميع المواد.

على صعيد متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً:

بعد واقعة امتحان الفيزياء.. تعرف على عقوبة تسريب الامتحانات فى القانون
«الشهر العقاري» أبرزها.. 9 تشريعات اقتصادية أقرها النواب بدور الانعقاد الثاني