الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:54 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراجعة كاملة لمنهج الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

ينطلق غدًا الأحد الأسبوع الأخير في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، حيث يؤدي طلاب العلمي علوم مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة.

وفي هذا الصدر تقدم بوابة "الطريق" مراجعة كاملة لمنهج الجيوليوجا لتكونمرجع للطلاب قبل الذهاب للجان الامتحانات.

موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

هذا ووفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة في الأسبوع الأخير لها فسوف يؤدي طلاب العلمي رياضة امتحان مادة الجبر والهندسة الفرغية أحد فروع الرياضة البحته، في حين يشهد يوم الخميس أخر أيام امتحانات الثانوية العامة مواجهات ساخنة لطلاب العلمي علوم مع مادة الاحياء، ولطلاب العلمي رياضة مع مادة الاستاتيكا أحد فروع الرياضة التطبيقية، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

من جانبها كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم لـ "الطريق"، أن نتيجة الثانوية العامة سوف تعلن في أوائل شهر أغسطس بحد أقصي 5 أغسطس.

على الجانب الأخر أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني اليوم السبت، فتح باب التقديم للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح.

وحددت وزارة التربية والتعليم، الفئات المسموح لها بدخول اختبارات المقبولين بالمدرسة، وهم:

_ الطالب المصرى الناجح فى إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى بجميع محافظات مصر، ومستوفى شروط التقديم.

_ الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية الأزهرية ٢٠٢٢ وفق المجموع الاعتبارى الذى يتم احتسابه.

_ طلاب محافظة مطروح شرط الحصول على شهادة إتمام دراسة التعليم الأساسى مع بيان نجاح للصفين الأول والثانى الإعدادي بمدارس مطروح.

وعن خطوات التسجيل في اختبارات التقديم بمدرسة الضبعة، طالبت التربية والتعليم الطلاب بالتسجيل من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن يقوم الطالب إنهاء التسجيل إلكترونيا وطباعة استمارة التقدم وتوقيع ولى الأمر عليها لتقديمها فى اقسام شئون الطلبة والامتحانات بالادارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

اقرأ ...غدًا.. طلبة الثانوية العامة يؤدون امتحانات «التفاضل» و«الجيولوجيا» و«علم النفس»