الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بدء امتحانات «الجيولوجيا» و«التفاضل» و«علم النفس» لطلاب الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يؤدي طلبة شعبة علمي علوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي "علمي رياضة" امتحان التفاضل والتكامل، ويكون امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

تقام امتحانات الثانوية العامة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا، مع مراعاة الضوابط التي وضعتها وأعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مثل عدم دخول الطلبة اللجان الامتحانية بالهاتف المحمول أو سماعات البلوتوث أو الساعات الذكية مع تفتيش الطلبة بالعصا الإلكترونية.

وكانت أوراق امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس وصلت في الصباح الباكر من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية وفقا لموعدها المحدد لها سلفا في صناديق معدنية مغلقة بأقفال رقمية، في حراسة الجهات الأمنية المعنية، كما يتم وضع أوراق الأسئلة في هذه الصناديق بعد وضعها في مظاريف بلاستيكية و ورقية لا يتم فتحها إلا وقت الامتحان داخل اللجان.

أسئلة امتحانات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس..

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الأسئلة في امتحان التفاضل والتكامل 25 سؤالًا موزعة على المنهج بأكمله، مشيرة إلى أن درجة امتحان التفاضل مكملة لدرجات امتحان الجبر والهندسة الفراغية، كما يتضمن امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية 50 سؤالًا، وتكون الدرجة النهاية الكبرى 60 درجة، والنهاية الصغرى 30 درجة، موزعة بواقع 40 سؤالًا لكل سؤال درجة و10 أسئلة لكل سؤال درجتين، ومخصص لها 3 ساعات للإجابة عن أسئلة الامتحانات.

وبالنسبة لمادة علم النفس لطلاب الشعبة الأدبية، يضم الامتحان 50 سؤالًا، وتكون الدرجة النهاية الكبرى 60 درجة والنهاية الصغرى 30 درجة، موزعة بواقع، 40 سؤالًا لكل سؤال درجة و10 أسئلة لكل سؤال درجتين، ومخصص 3 ساعات للإجابة عن أسئلة الامتحانات، مشددة على أن الأسئلة تراعى الوقت المخصص للامتحان فى جميع المواد، بحيث يجيب الطالب فى الوقت لزمن الإجابة.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يكشف عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022