الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استجابة لـ«الطريق».. حل مشكلة الصرف الصحي في بولاق الدكرور| صور

في استجابة لـ«الطريق».. حل مشكلة الصرف الصحي في بولاق الدكرور (صور)
في استجابة لـ«الطريق».. حل مشكلة الصرف الصحي في بولاق الدكرور (صور)

في استجابة سريعة لما نشرته «الطريق»، بشأن استغاثة عشرات الأسر، بشارع أبو بكر الصديق، في بولاق الدكرور، بعد القصة المأساوية التي شهدها الحي، بمحافظة الجيزة، بعد أن طفحت مياه الصرف الصحي «المجاري» داخل منزلهم، بالتزامن مع وفاة والدهم، الأمر الذي تسبب في عدم قدرة الأسرة على تغسيل والدهم المتوفى.

بسبب مياه «المجاري».. قصة مأساوية لأسرة في بولاق الدكرور (صور)

واستجاب رئيس حي بولاق الدكرور، وجميع القيادات الميدانية المعنية، لمناشدة الأهالي، فيما انتقلت على الفور سيارات الكسح وماكينات شفط المياه النقالة إلى المنطقة، تم سحب تجمعات المياه من الشوارع وكذلك مداخل العمارات، كما قامت المعدات التابعة للحي برفع وإزالة تجمعات القمامة، والمخلفات من شوارع المنطقة وضواحيها وحول محيط العمارات وداخل المناور التابعة لها.

وكان سكان منطقة أبو بكر الصديق، بحي بولاق الدكرور، أطلقوا عدة استغاثات، لمحافظ الجيزة، نشرتها «الطريق»، شرحوا خلالها المعاناة التي يواجهونها من آثار طفح مياه الصرف الصحى بالشوارع المطلة على العمارات أرقام "65، 66، 67، 68"، وصعوبة دخولهم وخروجهم هم وأطفالهم الصغار بسبب مياه الصرف الصحي، التي أغرقت المنازل والشوارع.

اقرأ أيضًا: بسبب الإهمال والتقصير.. محافظ الجيزة يعاقب شركة النظافة بشمال الجيزة

فيما قال المهندس عبد الله نور، رئيس حي بولاق الدكرور، لـ«الطريق»، إنه تم دفع بـ4 سيارات شفط وكسح لإزالة تجمعات مياه الصرف الصحي «المجاري»، بعد أن طفحت المياه بسبب انسداد بالبلوعات، مشيرًا إلى أنه تم غسل وتطهير كافة البالوعات، مع إزالة القمامة المتراكمة جراء الأزمة.

فيما أكد، جمال عباس، مدير مرافق حي بولاق الدكرور، إنّه تم الانتهاء من أزمة طفح المياه، موضحًا أن المشكلة نتجت بعد ربط شبكة صرف صحي جديدة، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه بالشبكة القديمة، ومع انتهاء الأعمال تسبب عدد من العمال في ردم بعض البيارات التي تم تطهيرها، مناشدًا الأهالي سرعة التوجه للإدارة والاشتراك في الخطوط الجديدة، لعدم تكرار المشكلة.

صور لبعض المنازل المتضررة قبل حل المشكلة