جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 01:37 مـ 29 صفر 1444 هـ

محافظ الجيزة: قوافل طبية بالبدرشين والقناطر وصرف أدوية بالمجان

نفذت محافظة الجيزة، بالتعاون مع وزارة الصحة، خطة علاجية تتضمن قوافل طبية وصرف الأدوية اللازمة بالمجان، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

فيما باشر محافظ الجيزة، القوافل العلاجية التي تم تنظيمها علي مدار يومين بمراكز ومدن البدرشين ومنشأة القناطر في إطار خطه الدولة لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد أن القافلة الأولى تم تنظيمها على مدار يومين بقرية مزغونة بمركز ومدينة البدرشين وقامت بتوقيع الكشف الطبي علي 1453 مواطن بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك .

وأطلع محافظ الجيزة علي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (الباطنة 196 حالة – الأطفال 202 – النساء وتنظيم الأسرة 229– الجلدية 221 – الأسنان 162 – المسالك 222 – العظام 201) .

وأشار "راشد" إلى حرص المحافظة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع القري والوحدات المحلية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

كما اطلع محافظ الجيزة، على نتائج القافلة العلاجية الشاملة التي تم تنظيمها بقرية اتريس بمركز ومدينة منشأة القناطر والتي قدمت خدمات الكشف الطبي على مدار يومي الجمعة والسبت لأكثر من 1065 مواطن مع صرف الأدوية بالمجان للمرضى وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات.

وثمن الدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين موجها الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر مع وزارة الصحة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. «الجيزة» تعلن تطوير وتوسيع هذه الشوارع

من جهته، أوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة، الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة لافتا ان القوافل تتضمن ايضا عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية عن كيفية الوقاية من: فيروس كورونا المستجد- متابعة الحمل ، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، الزواج المبكر، أضرار ختان الإناث).