جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:58 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

«الجيزة»: رفع مخلفات بيئية تسببت في إعاقة الطريق في أبو النمرس

اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تم رفع مخلفات بيئية تسببت في إعاقة حركة السير بالطريق العام، مشيرًا إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمنظومة النظافة من خلال رفع تراكمات القمامة والمخلفات وإجراء المتابعات الدائمة والميدانية لكافة الأحياء والمراكز والمدن لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية.

وأضاف محافظ الجيزة، في بيان صحفي، أنه تم رفع 500 طن مخلفات رتش متراكمة بقرية ميت شماس بمركز ومدينة أبو النمرس نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة وتسببت في إعاقة حركة سير المواطنين.

اقرأ أيضًا: في زيارة مفاجئة.. محافظ الجيزة يضبط مخالفات بالطالبية والهرم

وأوضح أنه تم رفع هذه المخلفات من خلال 20 نقلة بالمعدات لرفع كفاءة النظافة بشارع المسجد الكبير بقرية ميت شماس بالمنوات بمركز أبو النمرس، وذلك في استجابة لشكاوى المواطنين.

وكلف رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بتوجيه فرق نظافة لرفع كافة المخلفات والرتش والتراكمات الصلبة الموجودة بالمنطقة المشار إليها وتمهيد الطريق أمام الحركة مع المتابعة الدورية للمنطقة؛ للتأكد من عدم تجمع المخلفات بها مجددًا، وذلك في إطار جهود المحافظة لتحسين مستوى النظافة.

وأكد أن المحافظة وأجهزتها التنفيذية تتعامل مع شكاوى المواطنين بشكل فورى وسريع من خلال رصد الشكوى والتعامل معها على أرض الواقع والعمل على حلها بالشكل الأمثل بمختلف القطاعات التي تهم المواطن.

ووجه رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقرى، بتكثيف حملات النظافة والتواجد الدائم والمتابعة الميدانية بالشوارع والميادين والجاهزية الدائمة على مدار اليوم.

فيما كلف أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز، باستمرار الرقابة لرصد المخالفات بالشارع على مدار اليوم والقضاء على أي حالات تعد أو مخالفة لمواعيد الغلق فورًا في المهد.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة الاهتمام بالشوارع الفرعية ورفع كفاءة النظافة بها إلى جانب الاستجابة الفورية لشكاوي المواطنين فيما يتعلق بمشاكل المخلفات والقمامة وغيرها من المشكلات التي قد تواجه المواطنين والعمل علي حلها.

تكليفات المحافظ جاءت خلال لقائه، الدوري باجتماع المجلس التنفيذي، مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، لتعظيم الاستفادة من الموارد المادية المتاحة بالوحدات المحلية وبحث سبل تنميتها والاستفادة منها في تنفيذ المشروعات الخدمية للمواطنين، واستمرار شن حملات الإشغالات ورصد مخالفات البناء.