الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:04 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

تحرك برلماني لتأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني بسبب نهائي إفريقيا

الأهلي
الأهلي

أعلنت النائبة ميرال الهريدي عضو مجلس النواب، التقدم بطلب إحاطة لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بسبب رفض رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني في الدوري.

ورفضت رابطة الأندية المصرية، طلب مجلس إدارة الأهلي بتأجيل مواجهة إيسترن كومباني في الدوري، المقرر لها الأربعاء المقبل، قبل أيام من مواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت النائبة في بيان رسمي عن نص طلب الإحاطة، الذي أوضحت فيه التعنت غير مبرر - على حد قولها- من القائمين على الكرة المصرية، سواء اتحاد الكرة أو رابطة الأندية، تجاه النادي الأهلي الممثل الوحيد لمصر في البطولة الإفريقية.

وذلك فيما يخص تأجيل مباراته أمام إيسترن كومباني ضمن منافسات الدوري، والمقرر لها قبل 5 أيام فقط من مواجهة حاسمة يخوضها الفريق، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد المغربي، على مركب محمد الخامس بالمملكة المغربية.

وأكدت أن اتحاد الكرة ورابطة الأندية رفضا طلب الأهلي بتأجيل مباراته، دون مبرر مقنع، رغم الموافقة المُعلنة من جانب نادي إيسترن كومباني على تأجيل المباراة تسهيلاً وتضامناً مع الأهلي في مباراته الحاسمة.

وأشارت إلى قرار الاتحاد المغربي لكرة القدم، بتأجيل مباراة القمة المغربية بين الوداد والرجاء، إلى 19 يونيو المقبل، لفتح المجال أمام ممثل المغرب للاستعداد بشكل جيد لمواجهة الأهلي، على الرغم من لعبه المباراة على أرضه دون سفر أو عناء.

وأكدت أن رابطة الأندية تعرقل مسيرة ممثل الكرة المصرية في أكبر المحافل القارية، التي تؤهل مباشرة إلى منافسات كأس العالم للأندية وتساهم في رفع راية الدولة المصرية وسط أكبر الفرق العالمية.

اقرأ أيضًا: ميدو يهاجم حكام مباراة الأهلي وإنبي: «ما يعرفوش حاجة عن التحكيم»

واختتمت طلب الإحاطة، بضرورة تحرك القائمين على وزارة الشباب والرياضة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنظيمية بالتنسيق مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية لتأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني، لدعم وإتاحة الفرصة بشكل سليم وكامل للأحمر من أجل الاستعداد للقاء المنتظر.